المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

«اتسجن 40 سنة ظلم».. براءة متهم من جريمة لم يرتكبها

الثلاثاء 07/مارس/2023 - 05:48 م
براءة متهم بعد سجنه
براءة متهم بعد سجنه 40 عام
ياسمين أحمد
طباعة
ظل داخل جدران السجن 40 عاما، أي اقترب من نصف قرن، وبعد تلك السنوات التي أفناها، أعلن القاضي براءة متهم من تهمة لم يرتكبها، وعي القتل والاعتداء الجنسي عام 1933، وحكم ببراءة موريس هاستينغز في ولاية كاليفورنيا، وقصته أصابت أغلب من سمعها بالذهول.

براءة متهم بعد سجنه 40 عاما

أعلن وليام سي رايان قاضي المحكمة العليا بـ لوس أنجلوس، براءة متهم يدعى هاستينغز من الجرائم التي اتهم بها، وعلق هاستينغز على قرار القاضي: «ممتن للقاضي والاعتذارات التي قدمت لي، أنا مستعد للمضي قدما في حياتي، أنا رجل سعيد الآن».

هاستينغز يبلغ من العمر 69 عاما، أطلق سراحه بعدما تم العثور على حمض نووي في موقع الاعتداء لمشتبه آخر، وقامت الشرطة بإلقاء القبض على المجرم الحقيقي، واستبعد الحمض النووي بشكل قاطع هاستينغز، وأشار بدلا من ذلك إلى كينيث باكنيت، الذي توفي بالسجن بينما كان يقضي عقوبة بتهمة الاختطاف والاغتصاب.

اعتذار نائبة المدعي العام

وقالت نائبة المدعي العام مارثا كاريلو: «أعتذر منك يا هاستينغز للظلم الذي وقع عليك، وعدم توفير العدالة الجنائية لكم. ارتكبنا أخطاء كبيرة وخصوصا بالنسبة لعدم الاستجابة لطلبكم باختبار الحمض النووي على الأدلة التي عثر عليها في الحادثة. تمثل هذه القضية درسا علينا أن نتعلم منه جيدا».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads