المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل مباراة الحسم.. التعادل يسيطر على تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ

الأربعاء 08/مارس/2023 - 03:09 م
باريس سان جيرمان
باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونيخ
محمد كرم
طباعة
تستضيف أرضية ملعب أليانز أرينا واحده من المباريات القوية التي ستجمع بين فريقي باريس سان جيرمان الفرنسي بقيادة مدربه "كريستوف جالتيه"، و بايرن ميونيخ الألماني بقيادة مديره الفني جوليان ناجيلسمن، اليوم الأربعاء ضمن مباريات إياب دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تنطلق صافرة بداية مباراة باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ مساء اليوم الأربعاء الموافق 8 من شهر مارس الجاري، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية علي ملعب أليانز أرينا.

وكانت قد انتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بتفوق النادي البافاري بهدف دون رد جاء عن طريق اللاعب كينجسلي كومان، بهذه النتيجة يكون البايرن قد وضع قدماً في ربع نهائي دوري أبطال اوروبا.

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في دوري الأبطال

إلتقى فريق باريس سان جيرمان بنظيره بايرن ميونيخ قبل ذالك في 12 مواجهة جميعهم في بطولة دوري أبطال أوروبا، وكان التعادل سيد الموقف حيث تمكن الفريق الفرنسي من تحقيق الفوز في 6 مواجهة ، واستطاع الألمان التفوق في مثلهم، وتكون مواجهة اليوم هي الثالثة عشر بين الفريقين.

ففي دوري أبطال أوروبا عام 1994 كانت المواجهة الأولي بنين الفريقين تمكن وقتها وقتها البي اس جي من تحقيق الفوز ذهابا بهدفين دون رد، وإياباً بهدف مقابل لاشيء.

ويتقابل الفريق ثانية في دوري الأبطال عاما 1997 تمكن وقتها الفريق البافاري من حسم مباراة الذهاب بنتيجة كبيرة 5-1، ليعود الفريق الفرنسي مرة أخرى في مباراة الإياب ويتمكن من تحقيق الفوز بثلاثية مقابل هدف وحيد.

ويظل الصراع بين الغريمين متواصل وتجمعهم البطولة الاعراق في العالم مرة أخرى عام 2000، واستطاع وقتها بايرن ميونيخ الألماني إقصاء باريس سان جيرمان من البطولة بنتيجة 2-0.

وفي دوري أبطال أوروبا موسم 2017 تمكن البي اس جي من تحقيق الانتصار بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب، ورد عليه البافاري في الإياب بثلاثية مقابل هدف.

وشهدت بطولة الكأس الدولية للابطال عام 2018 و 2020 تفوق البايرن علي غريمه التقليدي باريس مباراتين علي التوالي، الاولى بثلاثية مقابل هدف، و الثانية بهدف دون رد، ليتجدد اللقاء مرة أخرى عام 2021 وقتها تمكن البي اس جي من تحقيق الانتصار بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

لتنتهي ملحمة المواجهات بين الفريقين بالمباراة الأخيرة التي أقيمت بينهما على ملعب بارك دي برينس في دوري الأبطال هذا العام والتي تمكن فيها بإيران ميونيخ من تحقيق الفوز بهدف دون رد، أحرزه اللاعب كومان في الدقيقة 53.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads