المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متحدث أممي: غارات جوية وقنابل برميلية تستهدف 3 منشآت طبية في حلب

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 04:03 ص
طباعة
قال نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، فرحان حق، مساء الإثنين، إن أعمال العنف لا تزال متواصلة في مدينة حلب السورية (شمال) وسط تقارير أفادت بوقوع غارات جوية وقصف باستخدام القنابل البرميلية على 3 منشآت طبية في حلب"، دون ذكر الجهة التي قامت بالقصف.

وأضاف المسؤول الأممي في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك أن "الغارات الجوية استهدفت مستشفى للأطفال في أوريم ومستشفى الهدى يومي 13 و14 أغسطس/آب الجاري، وفي الجزء الشرقي من حلب أفادت تقارير بسقوط صواريخ على مستشفى القدس في حي السكري أمس".

وتابع: "في ظل عدم وجود وقف لإطلاق النار، فإن الأمم المتحدة تواصل دعوتها إلي وقفة إنسانية مدتها 48 ساعة أسبوعيا من أجل تقديم المساعدة إلى الذين تقطعت بهم السبل في أنحاء المدينة للحصول على الغذاء والمياه وغيرها من المساعدات المنقذة للحياة"، دون مزيد من التوضيح.

وأشار فرحان حق، إلى أن "الأمم المتحدة تشعر بقلق بالغ إزاء محنة ما يصل إلى مليوني شخص في حاجة إلى المساعدة في جميع أنحاء مدينة حلب وفي المناطق الريفية المحيطة بها".

وتابع: "الوضع الإنساني في حلب مزر للغاية بما في ذلك في الجزء الشرقي من المدينة حيث يوجد ما بين 250 ألف إلى 275 ألف شخص عالق في أعقاب إغلاق طريق الكاستيلو، آخر طريق للوصول والخروج من المنطقة".

ومضى في حديثه قائلا: "كما أن الوضع سيء أيضا في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة في غربي حلب حيث يعيش ما بين 1.2 مليون إلى 1.5 مليون شخص وكذلك في الضواحي المحيطة والريف المجاور الذي ظل يعاني من الهجمات".

وفي 6 أغسطس، أعلنت قوات المعارضة السورية تمكنها من فك الحصار المفروض من قبل قوات النظام، على الأحياء الخاضعة لسيطرتها في مدينة حلب، وعقب ذلك كثف النظام السوري المدعوم من روسيا غاراته على المدينة ومدن أخرى في شمال سوريا.

وفي 10 أغسطس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها ستوقف "جميع العمليات العسكرية والضربات الجوية وضربات المدفعية" في حلب لمدة 3 ساعات يوميا، بدءا الساعة العاشرة صباحا(7 تغ) حتى الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي، وذلك لإتاحة الفرصة لدخول المساعدات الإنسانية إلى المدينة التي تشهد معارك عنيفة منذ أيام بين مقاتلي المعارضة من جهة وقوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها من الجهة الأخرى.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads