المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفاصيل ليلة حزينة عاشها أهالي قليوب بعد حادث قطار خرج عن القضبان

الخميس 09/مارس/2023 - 01:34 ص
تفاصيل حادث قطار
تفاصيل حادث قطار قليوب
محمد عزت
طباعة
شهدت محافظة القليوبية تحديداً مركز قليوب، مساء الثلاثاء الماضي، حادث قطار خرج عن القضبان في قليوب ، مما أسفر عن وفاة 4 أشخاص وإصابة 23 آخرين، وأعلنت وزارة الصحة بأنه تم نقل 18 مصاب إلى مستشفى قليوب التخصصي، و3 مصابين تم نقلهم إلى مستشفى معهد ناصر بالقاهرة، مشيرة إلى خروج 11 مصاب بعد تلقيهم الخدمة الطبية واستقرار حالتهم الصحية، وجاري تلقي باقي المصابين للرعاية الطبية اللازمة.

أسطول من سيارات الإسعاف يتجه إلى موقع حادث قطار قليوب

قامت وزارة الصحة فور وقوع حادث قطار قليوب بالدفع بـ20 سيارة إسعاف، وتم نقل المصابين إلى المستشفيات الواقعة في محيط الحادث، وإسعاف 3 مصابين في موقع الحادث دون الحاجة إلى دخول مستشفى.
تفاصيل ليلة حزينة
وزارة الصحة تورد تفاصيل الحادث أولاً بأول

وفور وقوع الحادث، كشف الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان بأن الإحصائية المبدئية  للإصابات أشارت إلى وجود حالة وفاة واحدة ،وإصابة 16 مواطن، من بينهم 3 مصابين جرى إسعافهم في مكان موقع الحادث، و3 مصابين غادروا قسم طوارئ مستشفى قليوب التخصصي بعد تلقيهم الخدمة الطبية اللازمة واستقرار حالتهم الصحية.

تفاصيل ليلة حزينة
ولفت المتحدث الرسمي بأن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان يتابع تقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.


تفاصيل ليلة حزينة
هيئة السكة الحديد تصدر بياناً بتفاصيل الحادث

ومن ناحية أخرى، أصدرت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بأنه، في مساء الثلاثاء الماضي الموافق 7 مارس، وفي تمام الساعة 19:20 كان قطار ركاب شبرا/ منوف/ كفر الزيات /على سكة النفادي بمحطة قلوب لمقابلته بقطار 550 فيتجاوز السائق السيمافور المغلق، واستمر  بالمسير مما ادي الى دخول القطار الى السكة المنتهية بتصادم الحماية بنهاية السكة، ونتج عن ذلك خروج الجرار والعربة الأولى عن القضبان.

تفاصيل ليلة حزينة
بيان وزير النقل

 وعلى الفور، وجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، تعليمات لرئيس هيئة السكك الحديدية وجميع قيادات الهيئة بالتوجه لمكان الحادث والدفع بكافة معدات الرفع، والتنسيق مع وزاره الصحة لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمصابين.

وأوضح، أنه في النهاية لوحظ ان الإصابات حدثت لأفراد كانوا متواجدين خارج العربة الأولى للقطار ويستقلون القطار بين العربة والجرار.

كما وجه وزير النقل بالمسارعة بتشكيل لجنة على الفور برئاسة المهندس نائب رئيس مجلس الإدارة لقطاع السلامة والجودة للوقوف على أسباب الحادث وتحديد المسؤولين وحصر التلفيات، مشيراً بأن الحادث بعيد عن الخطوط الطوالي بجميع خطوط الهيئة.

تفاصيل ليلة حزينة
النائب العام يشكل فريق للتحقيق في الواقعة 

ومن جهته، أمر النائب العام بتشكيل فريق للتحقيق برئاسة المحامي العام الأول لنيابة استئناف طنطا للتحقيق في واقعه اصطدام قطار قليوب وتولت النيابة العامة الإعلان عن نتائج التحقيق.

تفاصيل ليلة حزينة
شهود عيان يروون تفاصيل الحادث

وفي هذا الصدد خرج شاهد عيان في بث مباشر عبر حسابه الشخص على فيسبوك ليحكي التفاصيل الاولى لحادث قطار قلوب قائلاً: «كانت بداية واقعة حادث القطار بعد أن خرج عن مساره مش اصطدامه بقطار تاني زي ما كتير بيقول وعدد الضحايا ليس قليلا».

وأضاف شاهد آخر: «بعد تجمع الناس حول موقع الحادث بدأ الأهالي يساعدوا في إخراج المصابين ومعاونة رجال الإسعاف  ووزارة  الصحه والذين وصلوا فور وقوع الحادث».

وذكر شاهد ثالث: «سمعنا صوت اصطدام عالي بشكل مفاجئ، افتكرناه زلزال، وبعد كده روحنا تجاه الصوت لنكتشف إن فيه قطار اصطدم بالصدادات بعد خروجه عن القضبان في محطة قليوب ».

تفاصيل ليلة حزينة
وفاة عاملين من جريدة الأهرام

ونتيجه الحادث توفي عاملين بجريده الأهرام عن عمر ناهز 35 سنه من قرية شطانوف مركز أشمون وهم محمد ماهر موسى، وحسن عبد العال منصور.

تفاصيل ليلة حزينة
رفع آثار الحادث

وعلى الفور دفعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بفرق وأوناش الانقاذ الى موقع الحادث لرفع الآثار الناجمة وعودة الحركة إلى طبيعتها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads