المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ريال مدريد غاضب بشان قرار اليويفا حول تعويضات جماهير نهائي دوري الأبطال

الخميس 09/مارس/2023 - 08:36 م
أزمة جماهير نهائي
أزمة جماهير نهائي دوري أبطال أوروبا
زينب عبد الله
طباعة
أعلن ريال مدريد بيانًا رسميًا يرد به على قرار الاتحاد الأوروبي "يويفا"، معترضًا على التعويضات التي أقرها الاتحاد للجماهير بشأن الفوضى التي حدثت للجماهير في نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

وقال البيان: أن هذه التعويضات ليست كافية للجماهير، بعد العنف التي تعرضوا له في هذه المباراة.

وجاء بيان ريال مدريد ضد اليويفا كالتالي:

وجاء ذلك بعد الشغب الذي شاهدته مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي والتي كان يوم 28 مايو بـ باريس، والتي واجهت سوء تنظيم و أزمة أمنية مع الجماهير قبل بداية المباراة، والتي فشل العديد منهم في الدخول للمدرجات.

ووأضاف، فيما يتعلق بالحوادث الخطيرة التي وقعت في محيط ملعب فرنسا في سان دوني، باريس، في 28 مايو 2022، بمناسبة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول، يريد النادي توصيل التالي:

وتابع، في 13 فبراير 2023، تم نشر تقرير أعده فريق من الخبراء المعينين من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعد فحص الوقائق وممارسة الاختبارات التي اعتبرها مناسبة، خلص فريق الخبراء هذا، مع بعض مؤسسات أخرى، إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نفسه مسؤول بشكل مباشر عما حدث بالقرب من الملعب.

ونوه البيان، ويحمل التقرير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المسؤولية عن الاختيار التعسفي للمكان وتنظيم المباراة النهائية نفسها، والتي عرقلت عيوبها الخطيرة سلامة الجماهير التي حضرت المباراة وسلامتها. وكان العديد منهم ضحايا سرقة التذاكر والأمتعة الشخصية مثل الحقائب والهواتف والمحافظ والأخطر من ذلك أن بعض هؤلاء المشجعين تعرضوا لاعتداءات جسدية تطلبت عناية طبية ودخول المستشفى.

وأردف، "نظرًا لقوة استنتاجات الخبراء وخطورة الحقائق الموضحة، أجرى ريال مدريد محادثات مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل تقييم التعويض الذي سيتم تقديمه للجماهير. لقد وثق نادينا في جميع الأوقات في أن هذه الحلول ستكون متناسبة مع خطورة الحقائق ونطاق الأضرار ومسؤولية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن كل ما حدث".

وفي السياق ذاته، "لسوء الحظ يعتبر نادينا أن رد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم غير كافٍ، وتم الإبلاغ عنه رسميًا يوم الثلاثاء الماضي والذي يتكون حصريًا من سداد ثمن التذاكر، والذي يكون مشروطًا أيضًا باستيفاء سلسلة من المتطلبات، من بينها إظهار وقت الوصول إلى الاستاد".

وأكمل البيان، "يسلط محتوى التقرير، الذي طلبه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نفسه، الضوء على أن جميع المشجعين الذين حضروا المباراة النهائية كانوا ضحايا لتنظيمه السيئ وعرّضوا سلامتهم وسلامتهم الجسدية للخطر".


وأضاف "لهذا السبب بخلاف القدرة على الوصول إلى الملعب من عدمه، أو القيام بذلك في الوقت المحدد، والذي كان على أي حال بسبب السلوك الاستثنائي لمشجعي الناديين، فالواقع هو أن جميع المشجعين عانوا من تأخير غير مقبول عن بداية المباراة، بالإضافة إلى انعدام الأمن في كل من الوصول إلى الملعب وأبواب الخروج منه، إلى جانب أضرار جسيمة إضافية مثل السرقات والاعتداءات والتهديدات".

وبناءًا عليه ، قرر ريال مدريد عدم التعاون في إجراءات التعويض المحدودة، التي يروج لها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والتي نطلب تصحيحها وتحمل المسؤولية الكاملة بخصوصها.

وأتم، "في ظل هذه الظروف، سيتم إنشاء قسم لخدمة المشجعين عن بعد في الأيام المقبلة، حتى يتمكن جميع أعضاء ريال مدريد والمشجعين، الذين عانوا من أضرار من أي نوعٍ كان في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، في باريس من تقديم المطالبات المناسبة ضد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للدفاع عن شرعيتها".

الجدير بالذكر أن مباراة ريال مدريد وليفربول، انتهت بفوز الفريق الملكي بهدف دون رد، أحرزه اللاعب فينسسوس جونيور، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية. ستاد فرنسا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads