المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

قبل المباراة الـ14.. تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز قاريًا

السبت 11/مارس/2023 - 12:38 ص
تاريخ مواجهات الأهلي
تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز
محمد عبدالتواب
طباعة
قبل المباراة الرابعة عشر يستعد النادي الأهلي لمواجهة فريق صن داونز الجنوب إفريقي غدًا في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، والرابعة بتوقيت مكة المكرمة على ملعب "لوفتوس فارسفيلد"في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.


والتقى الأهلي المصري بفريق صن داونز الجنوب إفريقي قبل مباراة الغد في 13 مباراة، حيث تمكن المارد الأحمر من تحقيق الفوز في 5 مباريات، وخسر من صن داونز 3 مباريات، وانتهت خمس مواجهات بالتعادل بين الفريقين.


كانت المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا 200‪1أول لقاء بين الفريقين، والذي انتهت فيه مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، وفي مباراة العودة حقق فريق الأهلي الفوز بثلاثية نظيفة ليحقق اللقب الأفريقي، والتقى الفريقين في عام 200‪7 في ربع نهائي دوري الأبطال وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1، وفاز الأهلي في مباراة العودة بثنائية نظيفة.


وحقق فريق صن داونز أكبر نتيجة بين الفريقين في عام 201‪9 بخماسية نظيفة في مباراة الذهاب في الدور ربع النهائي، وفي مباراة العودة حقق الأهلي الفوز بهدف نظيف، ليتكرر اللقاء مره أخرى في عام 202‪0 في الدور ربع النهائي أيضاً، وفاز الأهلي في مباراة الذهاب بنتيجة 2-0، وانتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي 1-1.


وتكرر اللقاء مره أخرى في الدور ربع النهائي في عام 202‪1 وحقق الأهلي الفوز في مباراة الذهاب بثنائية نظيفة، وتعادل في مباراة العودة بنتيجة هدف لكل فريق، والتقي الفريقين في الموسم الماضي في دور المجموعات بالبطولة، وانتهت المباراتين بفوز فريق صن داونز بنفس النتيجة بهدف نظيف.


والتقى الأهلي مع صن داونز في المباراة الأخيرة التي جمعت بين الفريقين في الجولة الثالثة من دور المجموعات بالبطولة، وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2،والتي أقيمت على ملعب "الأهلي وي السلام".


القنوات الناقلة للمباراة :
تنقل المباراة بين فريقي الأهلي المصري وصن داونز الجنوب إفريقي غدًا في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، عبر مجموعة قنوات bein sports الناقل الحصري لبطولة دوري أبطال أفريقيا في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads