المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما هي متلازمة التعب المزمن ؟.. النساء أكثر عرضة للإصابة

السبت 11/مارس/2023 - 01:52 م
متلازمة التعب المزمن
متلازمة التعب المزمن
ياسمين أحمد
طباعة
يشكو البعض من الإرهاق المستمر، وتعرف تلك الحالة بـ متلازمة التعب المزمن ، وهي عبارة عن اضطرابات معقدة، ينتج عنها الشعور بالتعب الشديد والإعياء من أقل مجهود، وتسبب آلاما في العضلات والمفاصل، ويصعب على الشخص النوم بشكل عميق، وشائعة الحدوث عن النساء، وتستمر أعراضها لمدة لا تقل عن 6 أشهر ولا يوجد لها علاج.

ما هي متلازمة التعب الزمزمن ؟

متلازمة التعب المزمن وفقا لموقع «newsbytesapp»، هي حالة طبية طويلة الأمد، من أعراضها التعب والدوخة غير المفسرة، تؤثر بالسلب على العديد من أجهزة الجسم ويصاب بها الأشخاص في منتصف العمر غالبا، وتحدث نتيجة العديد من العوامل، بعضها وراثية، وأحيانا ناتجة عن ضعف المناعة والضغط والتوتر الاختلالات الهرمونية،يصاب البعض بتلك الحالة، بعد الإصابة بعدوى فيروسية أو بكتيرية، أيضا الصدمات العاطفية والجسدية تؤدي لحدوثها.

أعراض متلازمة التعب المزمن

أعراض متلازمة التعب تختلف من شخص لآخر، ومن أبرز أعراضها بعد الدوخة والارهاق الشعور بالإعياء بعد التمارين الرياضية، ومشاكل في الذاكرة، والدوخة الزائدة أثناء الحركة، وتسبب آلام في المفاصل والعضلات وصداع والتهاب الحلق.

لا يوجد علاج محدد لمتلازمة التعب المزمن، لكن ينبغي تغيير نمط الحياة أولا، كالحد من تناول المشروبات المنبهة المليئة بالكافيين، وأخذ عدد ساعات كافية من النوم في الليل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads