المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير التعليم العالي ومنظمة الإيسيسكو يبحثان آليات تعزيز التعاون المشترك

السبت 11/مارس/2023 - 05:32 م
اجتماع وزير التعليم
اجتماع وزير التعليم العالي ومنظمة الإيسيسكو
محمد محمود الزعيم
طباعة
أشاد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم السبت،  بالدور الثقافي والتعليمي لمنظمة الإيسيسكو في نشر العلوم والثقافة، لافتًا إلى تطلعه لمزيد من التعاون مع المنظمة في المجالات المختلفة للمُنظمة، مؤكدًا استعداد مصر لتقديم كل وسائل الدعم اللازمة للأنشطة والبرامج التي تقوم بها منظمة الإيسيسكو.

واستعرض وزير التعليم العالي خلال اجتماع الإيسيسكو إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يوم الثلاثاء 7 مارس الماضي، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية تضمنت 7 محاور رئيسية وتشمل، التكامل، والتخصصات المتداخلة، والتواصل، والمشاركة الفعالة، والاستدامة، والمرجعية الدولية، وريادة الأعمال والابتكار.

وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون المشترك مع الإيسيسكو

ووجه الوزير دعوة لاستضافة مصر دورة تدريبية للطلاب المُبدعين والنوابغ والمُبتكرين في دول منظمة الإيسيسكو، وذلك على هامش إطلاق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستراتيجية الوطنية للابتكار، التي سيتم إطلاقها خلال الأشهر القادمة.

وناقش الجانبان أبرز البرامج والأنشطة التي يتم تنفيذها بالشراكة بين جمهورية مصر العربية ومُنظمة الإيسيسكو، ومنها الاتفاق الخاص بمشروع الشهادات الدولية المهنية في التدريس (IPCT)، والذي يهدف إلى تقديم نمط جديد في التنمية المهنية لمُنفذي المنهج التعليمي، وكذلك المُمارسين والمُتخصصين التربويين، كما تم اقتراح تنفيذ مشروع توثيق المناطق التراثية والأثرية وتحديد مواقعها بدقة.

جاء ذلك، خلال لقاء الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة يونسكو - ألكسو - إيسيسكو، الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمُنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو، لبحث آليات تعزيز التعاون بين الوزارة ومنظمة الإيسيسكو، وذلك بمقر الوزارة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads