المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد خماسية صن داونز.. تعرف على سيناريوهات وفرص تأهل الأهلي للدور ربع النهائي

السبت 11/مارس/2023 - 06:21 م
صن داونز يضرب الأهلي
صن داونز يضرب الأهلي بخماسية
معتز محمد
طباعة
تلقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تحت القيادة الفنية لـ مارسل كولر خساراة ثقيلة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين أمام فريق صن داونز، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ستاد لوفتوس فيرسفيلد بجنوب أفريقيا.

وتوقف رصيد النادي الأهلي بعد هزيمة اليوم عند النقطة الرابعة بالمركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة التي تضم كلًا من صن داونز والهلال السوداني والقطن الكاميروني، بعدما تلقي الخساراة في مباراتين وتعادل في مباراة وحقق انتصار وحيد.

وشهدت أحداث المباراة التي انطلقت في تمام الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، افتتاح أصحاب الأرض التسجيل عم طريق اللاعب مارسيلو أليندي في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بعد تسديدة من خارج منطقة الجزاء، ليعادل الأهلي النتيجة عم طريق محمد شريف في الدقيقة 13.

قبل أن يتقدم أصحاب الأرض من جديد في الدقيقة زواني بعد عرضية من جهة اليسار أسكنها الشباك، وواصل أبناء الجنوب عملية الضغط حتي الدقيقة 40 والتي شهدت تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق اللاعب تيبوهو موكوينا سكنت شباك الشناوي، لينتهي الشوط الأول بتقدم صن داونز بثلاثة أهداف مقابل لاشيء.

ليبدأ الشوط الثاني للمباراة والذي شهد هدف تقليل الفارق  للنادي الأهلي عن طريق اللاعب بيرسي تاو في الدقيقة 61 بعدما سدد الكرة على يمين الحارس، قبل أن يقضي بيتر شالولايل على آمال المارد الأحمر في العودة إلى المباراة بعدما سجل ثنائية وسعت الفارق إلى ثلاثة أهداف، وجاءت أهداف شالولايل في الدقيقة 72 و88.

لتتكرر نتيجة موسم 2019 مرة أخري من جديد، بعدما تواجها كلا الفريقين في دور ربع النهائي، وتمكن صن داونز تحت قيادة بيستو موسيماني من تحقيق الانتصار بخمسة أهداف مقابل لاشيء، قبل أن تنتهي مباراة العودة بالتعادل السلبي، ليحسم أبناء الجنوب بطاقة الصعود.

ورفع فريق صن داونز رصيده بعد انتصار اليوم إلى النقطة العاشرة على رأس جدول ترتيب المجموعة، ويأتي في المركز الثاني فريق الهلال السوداني برصيد 9 نقاط، ويتواجد في المركز الثالث النادي الأهلي برصيد أربعة نقاط، واخيرًا يتزيل فريق القطن الكاميروني جدول الترتيب برصيد خالي من النقاط بعدما تلقي الهزيمة في جميع المباريات.


لتتضاءل فرصة صعود النادي الأهلي إلى دور ربع النهائي بعد الهزيمة، واصبحت فرصة تواجد الأهلي في أدوار خروج المغلوب متوقفة على نتائج مباريات الأخري بجانب تحقيقه للانتصار في جميع المباريات، ومن خلال السطور التالية ستعرض لكم بوابة المواطن الإخبارية سيناريوهات وفرص تأهل الأهلي إلى دور ربع النهائي.


سيناريوهات تأهل الأهلي بعد الهزيمة من صن داونز:

السيناريو الأول في حالة تحقيق النادي الأهلي للانتصار في مباراتي القطن الكاميروني والهلال القادميتن ، وتحقيق صن داونز  للانتصار  على الهلال في المباراة القادمة يضمن الأهلي الصعود، يضمن الأهلي الصعود بشكل مباشر لأن ترتيب المجموعة سيصبح كالآتي

- صن داونز 16 نقطة
- الأهلي 10 نقاط
- ‏الهلال 9 نقاط
- القطن الكاميروني بدون نقاط


السيناريو الثاني: في حالة تعادل الهلال السوداني أمام صن داونز في المباراة القادمة، يضع الأهلي أمام فرصة واحدة وهي تحقيق الانتصار في المباراتين مع تسجيل أكثر من هدف في مباراة الهلال بالقاهرة، من أجل حسم بطاقة الصعود بفارق المواجهات المباشرة، وفي هذه الحالة سيصبح ترتيب المجموعة كالآتي:

- صن داونز 14 نقطة
- الأهلي 10 نقاط
- الهلال 10 نقاط
- القطن الكاميروني بدون نقاط.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads