المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السنغال تضرب جامبيا بثنائية وتحقق لقب أمم إفريقيا للشباب للمرة الأولى تاريخيًا

السبت 11/مارس/2023 - 09:50 م
السنغال تحقق لقب
السنغال تحقق لقب كأس إفريقيا للشباب لأول مرة في التاريخ
معتز محمد
طباعة


أسدل الستار على بطولة كأس إفريقيا للشباب مواليد 2003، والتي نظمها الاتحاد المصري لكرة القدم في الفترة ما بين 19 فبراير من الشهر الماضي حتي 11 مارس الحالي، بمشاركة 12 منتخب.

واحتضنت أرضية ستاد تفاصيل واحداث المباراة النهائية التي جمعت بين منتخب السنغال ومنتخب جامبيا في واحدة من أكبر مباريات البطولة منذ البداية، المباراة التي شهدت هدفين لصالح السنغال وتحقيق اللقب لأول مرة في التاريخ.

وبدأت فعاليات المباراة في تمام الساعة السابعة مساءً ليشهد الشوط الأول سرعة في الأداء من قبل لاعبي منتخب السنغال حتي الدقيقة السابعة والتي شهدت تسجيل اللاعب "مام مور فايي" أول أهداف بعد تمريرة من قبل حميدو ديوب.

ليواصل أسود الترينجا عملة الضغط عل منتخب جامبيا حتي الدقيقة الثامنة والتي كادت أن تشهد ثاني الأهداف لولا تدخل حارس منتخب جامبيا للمحافظة على آمال العودة في المباراة من جديد، ليبدأ المنتخب الجامبي من ترتيب الصفوف من أجل العودة إلى المباراة عن طريق اختراق دفاعات السنغال وسط صمود من لاعبي السنغال.

ليبدأ منتخب السنغال عملية فرض السيطرة والاستحواذ على مجريات المباراة من جديد حتي الدقيقة 20 والتي شهدت إمكانية تسجيل الهدف الثاني لولا تدخل الدفاع، ليبدأ لاعبو السنغال عملية تدوير الكرة في وسط الميدان من أجل سحب دفاعات منتخب جامبيا حتي الدقيقة 40 والتي شهدت إهدار الهدف الثاني للمنتخب السنغالي وسط غرابة من مدرب الفريق، لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة 56 نجح اللاعب أمادو كامارا في توسيع الفارق وتسجيل ثاني الأهداف، الهدف الذي كان بمثابة النهاية للاعبين المنتخب الجامبي بعدما أربك حسابات عبدولي بوجانج المدير الفني للمنتخب، ودفعه لإجراء العديد من التغييرات من أجل العودة مرة أخرى وتسجيل أول الأهداف وتقليل الفارق.


ولكن دون جدوى وسط بل أن منتخب السنغال كاد أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 60، بعد تسديدة قوية من على مشارف منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيمن لشباك حارس منتخب جامبيا، لتستمر أحداث المباراة بعد ذلك بنتيجة هدفين مقابل لاشيء حتي انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، ليضيف الحكم المصري محمود ناجي أربعة دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد أي جديد.

ليطلق بعدها صافرة النهاية معلنًا فوز منتخب السنغال باللقب لأول مرة في تاريخه ليصبح المنتخب الحادي عشر في قائمة الحاصلين على اللقب، وسبق لأسود الترينجا بعدما وصل إلى المباراة النهائية في ثلاث نسخ متتالية كانت في 2015و2017و2019 وحصل فيها جميعًا على المركز الثاني.

وفي وقت سابق تأهل المنتخب السنغال بجانب كلا من جامبيا وتونس ونيجيريا إلى نهائيات كأس العالم للشباب والتي من المقرر إقامتها في اندونيسيا، طبقًا للوائح المسابقة والتي تشير إلى تأهل أصحاب المربع الذهبي بشكل مباشر إلى كأس العالم


وإليكم قائمة المنتخبات الحاصلة على اللقب بعدما حقق منتخب السنغال اللقب في مباراة اليوم:

- نيجيريا 7 مرات

- مصر 4 مرات

- غانا 3 مرات

- الجزائر لقب وحيد

- المغرب لقب وحيد

- زامبيا لقب وحيد

- الكاميرون لقب وحيد

- مالي لقب وحيد

- انجولا لقب وحيد

- جمهورية الكونغو لقب وحيد

- السنغال لقب وحيد

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads