المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق زملكاوي قبل مباراة الغد.. تاريخ مواجهات الزمالك وإنبي

الأحد 12/مارس/2023 - 12:55 م
تاريخ مواجهات الزمالك
تاريخ مواجهات الزمالك وإنبي
معتز محمد
طباعة


تتجه أنظار عشاق كرة القدم المصرية نحو أرضية ستاد القاهرة الدولي مساء الأحد في تمام الساعة السابعة مساءً، المباراة التي ستجمع بين فريق الزمالك وإنبي ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من بطولة الدوري العام موسم 2022-23.

ودائمًا ما كانت مباريات الزمالك وإنبي مليئة بالحيوية والإثارة والتشويق بسبب أحداث المباريات والمفاجات التي تحدث في نتائج المباريات، ويدخل كلا الفريقين في مباراة الغد من أجل تحسين الأوضاع في جدول الترتيب وتحقيق الثلاث نقاط.



موقف الزمالك وإنبي في جدول الترتيب:

يتواجد فريق الزمالك تحت قيادة مدربه جيسوالدو فيريرا وحامل اللقب في آخر نسختين بالمركز الخامس برصيد 33 نقطة جمعها من خلال 9 انتصارات وستة تعادلات بالإضافة إلى أربع هزائم، وتمكن لاعبو الفريق من تسجيل 28 هدف واستقبلت شباكه 17 هدف آخرين.

وجاء آخر فوز لأصحاب القميص الأبيض ببطولة الدوري العام بتاريخ 13-2 في المباراة التي جمعت بينه وبين فريق سموحة وانتهت بفوز الأول بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وبعدها حقق فريق الزمالك التعادل أمام بيراميدز في آخر المباريات المحلية، المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد الدفاع الجوي وانتهت بدون أهداف

وعلى الجانب الآخر يتواجد الفريق البترولي تحت قيادة مدربه تامر مصطفي في المركز الـ15 بجدول الترتيب برصيد 17 نقطة من خلال أربعة انتصارات وخمسة تعادلات و11 هزيمة، وسجل لاعبو الفريق 17 هدف كثاني أضعف خط هجوم واستقبلت شباكهم 28 هدف آخرين.


تاريخ مواجهات الزمالك وإنبي:

تحمل مواجهة الغد التي ستجمع بين فريق الزمالك وإنبي رقم 40، بعدما تواجها في 39 مباراة من قبل جاءت مقسمة بين بين 21 انتصار لفريق الزمالك، مقابل 7 انتصارات لفريق إنبي، وكان التعادل حاضرًا بينهما في 11 مباراة.

وسجل لاعبو الفارس الأبيض 52 هدف واستقبلت شباكهم 32 هدف، ويعتبر عمر ذكي مهاجم فريق الزمالك وإنبي السابق هو الهداف التاريخي للقاءات كلا الفريقين برصيد 5 أهداف، ويأتي في المرتبة الثانية كلًا من عبدالحليم علي أسطورة الزمالك السابقة،. وقائد الفريق شيكابالا برصيد ثلاث أهداف، بالإضافة إلى محمود علاء وكهربا بنفس رصيد الأهداف.

وتقابلا الفريقين لأول مرة في 26 ديسمبر بموسم 2002 وانتهت بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وحقق أبناء ميت عقبة بأكبر عدد من الأهداف بنتيجة 4-1، بينما جاء أكبر فوز للفريق البترولي بنتيجة 3-1.

وفي وقت سابق لم يحقق فريق الزمالك أي انتصار في آخر ثلاث مباريات جمعت بينهما في مختلف البطولات، بعدما انتهت مباراتين بنتيجة التعادل، وجاءت المباراة الثالثة بفوز إنبي بنتيجة هدفين مقابل لاشيء، كما جاءت نتائج آخر خمس مباريات جمع بينهما كالآتي:

- تعادل بنتيجة هدف مقابل هدف ببطولة الدوري

- فوز إنبي بهدفين مقابل لاشيء ببطولة الدوري

- تعادل بدون أهداف ببطولة كأس الرابطة

- فوز الزمالك بهدفين مقابل لاشيء ببطولة الدوري

- فوز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف ببطولة الدوري.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads