المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

58 دولة تشارك في بطولة العالم للدراجات بالقاهرة

الأحد 12/مارس/2023 - 04:46 م
كأس العالم للمضمار
كأس العالم للمضمار
محمد عبد العزيز عامر
طباعة

بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم لدراجات المضمار، والتي تقام منافساتها بمضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 14 وحتى 17 مارس الجاري بمشاركة 58 دولة، وذلك تحت رعاية فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووصلت إلى القاهرة أكثر من 40 بعثة من بعثات الدول المشاركة خلال اليومين الماضيين، وهم: أمريكا وإندونيسيا وماليزيا وإيطاليا وكولومبيا وبريطانيا وفرنسا وترينداد وتوباجو واليونان وهونج كونج واليابان وتايوان وإسبانيا والصين وهولندا وألمانيا والدنمارك ونيوزيلندا وسويسرا والبرتغال وأيرلندا وبلجيكا وكندا وجامايكا والأرجنتين والنرويج وأوكرانيا وكازاخستان.

ومن المقرر أن يكتمل وصول باقي الفرق المشاركة في البطولة اليوم علي فترات، حيث تقوم لجنة المراسم بالبطولة باستقبال بعثات المنتخبات المشاركة فور وصولها إلى مطار القاهرة الدولي، واصطحابها إلى مقرات الإقامة المخصصة لها بعدد من الفنادق الكبرى بالقاهرة.

وتواصل اللجنة العليا المنظمة للبطولة برئاسة الدكتور وجيه عزام اتمام التجهيزات اللازمة لاستضافة البطولة بشكل رائع يليق باسم وتاريخ مصر كدولة رائدة في تنظيم البطولات، وبما يتوازى مع النجاح الكبير الذي حققته مصر خلال استضافتها العديد من الأحداث الرياضية الكبرى.

وأكد الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي أن مصر جاهزة لاستضافة البطولة بنجاح وجميع الترتيبات الخاصة باستضافة البطولة تسير بشكل جيد، ووفقًا لمواصفات ومطالب الاتحاد الدولي للدراجات والذي سبق وأن أشاد بنجاح مصر في تنظيم بطولة العالم للناشئين في مصر العام الماضي.

وأشار عزام إلى أن مصر هي أول دولة عربية وإفريقية وآسيوية تنظم بطولة العالم للكبار، حيث أن أوروبا وأمريكا كانتا تحتكران عملية التنظيم، ولأول مرة تخرج الاستضافة منهما، وهذا نجاح لمصر كدولة ومؤسساتها ونجاح لمصر بلد الأمن والأمان في تنظيم البطولات الدولية الكبري في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأوضح عزام أن اللجنة المنظمة للبطولة تتواصل على مدار الساعة مع بعثات المنتخبات المشاركة في البطولة، وتم تحديد مواعيد لتدريبات كل الفرق سواء التدريبات الرسمية أو الودية، وتحرص اللجنة على تلبية أي متطلبات لهم، مضيفًا أن اللجنة تتابع أعمال تجهيز مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة لاستضافة البطولة

واختتم حديثه قائلًا: "لاعبي المنتخبات المشاركة في البطولة ومسئولي البعثات أشادوا بمستوى المضمار والذي يُعد واحدًا من المنشآت الرياضية التي تفخر بها مصر خصوصًا وأنه يعكس الطفرة الكبيرة التي شهدتها الرياضة المصرية في السنوات الأخيرة بفضل الدعم غير المحدود من الدولة المصرية ومؤسساتها المختلفة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads