المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بكمونات طبيعية.. أسهل طريقة لنعومة وتقوية الأظافر

الأحد 12/مارس/2023 - 05:05 م
تقوية الأظافر
تقوية الأظافر
منة الله نجاح
طباعة
تبحث الفتايات والنساء دائمًا على أناقتهما، لذلك يحبون تطويل و تقوية الأظافر ونموها بشكل صحي وطبيعي، فيجب تناول غذاء صحي سليم، هذا بجانب استخدام بعض الوصفات الطبيعية لتقوية ونمو الأظافر، نستعرضها خلال الأسطر التالية.

1-عصير البرتقال لـ تقوية الأظافر

يحتوي البرتقال على فيتامين سى لـ تقوية الأظافر ، حيث يساعد على إنتاج الكولاجين اللازم للحفاظ على صحة الأظافر ونموها بشكل صحي وسليم.

فيجب نضع الأظافر فى وعاء به القليل من عصير البرتقال لمدة 10 دقائق، ثم تشطف بالماء الدافىء وترطيبها بمرطب مناسب، وتكرر تلك الوصفة مرة واحدة في اليوم حتى تحصلى على نتائج إيجابية خلال فترة قصيرة.

2-قشر البيض

يعتبر قشر البيض من الوصفات التي تعمل على تقوية الأظافر، نظرًا لإحتوائه على البروتين والكالسيوم وحمض الفوليك والبوساسيوم، وغيرها من الفوائد

تحضير قشر بيض ثم طحنه في الخلاط ونحضره على شكل عجينة، ثم يتم وضعها على الأظافر لمدة لا تقل عن 10 دقائق، ثم غسل الأظافر.

3-العسل

يساعد العسل على العناية بالأظافر وتقويتها ونضارتها، لأنه يساعد على التخلص من البكتريا والفطيريات، فيجب توزيع العسل على الأظافر عن طريق وضع معلقتين من العسل مع قطرات من الليمون، ثم التدليك لمدة 15 ساعة، وكرر هذه الوصفة مرة واحدة يوميًا.

4-زيت الثوم

يساعد الثوم على تطويل ونمو الأظافر لأنه يحتوي على السيلينوم، لذلك ينصح بهرس قطعة من الثوم ونضيف إليها قطرات من الليمون وزيت الزيتون ونخلط هذه المكونات سويًا، ثم نضعها على الأظافر لبعض الوقت ثم شطفه جيدًا، وندهن أي مرطب مناسب للبشرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads