المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روسيا تنشر قاذفاتها الاستراتيجية في إيران لتوجيه ضربات لـ«داعش» بسوريا

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 08:26 ص
طباعة
وصلت طائرات قاذفة من طراز "تو-22 إم 3" تابعة لسلاح الجو الروسي إلى مطار همدان الإيراني، للمشاركة في توجيه ضربات إلى مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

وأشارت قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الثلاثاء إلي أن نشر الطائرات الحربية الروسية في الأراضي الإيرانية يتيح الفرصة لتقليص زمن التحليقات بنسبة 60%، مشيرة إلى أن القاذفات "تو-22 إم 3"، التي توجه ضربات إلى الإرهابيين في سوريا، تستخدم حاليا مطارا عسكريا يقع في جمهورية أوسيتيا الشمالية جنوب روسيا، وأن قاعدة حميميم السورية ليست مناسبة لاستقبال هذا النوع من القاذفات التي تعد من الأضخم في العالم.

وكان مصدر عسكري دبلوماسي روسي قد أفاد، في وقت سابق، بأن روسيا طلبت من سلطات العراق وإيران السماح بتحليق صواريخ "كاليبر" المجنحة الروسية فوق أراضيهما.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد أعلنت أمس عن بدء مناورات تكتيكية في بحر قزوين، بمشاركة قطعات حربية حاملة لصواريخ مجنحة بعيدة المدى "كاليبر"، إلى جانب سفن أخرى، موضحة أن الهدف من المناورات هو اختبار قدرة قوات أسطول بحر قزوين على مواجهة الأزمات الطارئة، بما في ذلك المتعلقة بالإرهاب.

يذكر أن سفن الأسطول الحربي الروسي وجهت في عام 2015، ضربات بصواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" إلى مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads