المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

المشاكل الصحية التي تتعرض لها النساء بعد الثلاثين

الإثنين 13/مارس/2023 - 02:32 م
المشاكل الصحية عند
المشاكل الصحية عند النساء
تقي ياسر شديد
طباعة
تتعرض النساء لمشاكل صحية بعد الثلاثين، فهناك فارق جسدي بين الرجال والنساء، فيمكن للمرأة أن تتأثر ببعض الأمراض على عكس تأثير الرجل بها، وتكون المرأة أكثر عرضة للمشاكل الصحية بعد بلوغها سن الثلاثين، فيجب عليها مرقابة صحتها بشكل مستمر في هذا السن، وتستعرض لكم بوابة المواطن الإخبارية تلك الأمراض التى يمكن أن تصيب النساء بعد الثلاثين.

المشاكل الصحية لدى النساء بعد الثلاثين

من المشاكل الصحية التي يمكن أن تصيب النساء بعد بلوغها لسن الثلاثين، هو مرض القلب فمن المعروف أن قلوب النساء أصغر من قلوب الرجال، فيكونوا أكثر عرضة للأصابة بأمراض القلب، أو النوبات القلبية التي قد تصل للموت، فالأهتمام بالصحة والتغيرات الجسدية أمر بالغ الأهمية لتجنب التعرض لتلك المرض.

مرض هشاشة العظام

تصبح في هذه الحالة العظام ضعيفة جدا، قد يجعلها أكثر عرضة للكسور، ويمكن أيضا الإصابة بمرض هشاشة العظام في سن مبكر، بسبب نقص في الكالسيوم، والتهاب المفاصل، كما أن التدخين والشرب أيضا من الأسباب التى قد تؤدي للإصابة بهذا المرض.

مرض السكري

تكون النساء أكثر عرضة بالإصابة بمرض السكري، بسبب السمنة والتغيرات الهرمونية، كما أنه يمكن أن يؤثر على الصحة العقلية، ومرض السكري من الأمراض المعقدة لأنه يستمر لمدى الحياة.

مرض اضطرابات الغدة الدرقية

يصيب بعض النساء بمرض الغدة الدرقية نتيجة لنقص اليود أو أمراض المناعة الذاتية، فهو عبارة عن غدة صغيرة موجودة بالقرب من الحلق، فيجب عليهم الحفاظ على صحتهم والحرص على تناول غذاء صحي.

مرض السرطان

تحدث نصف حالات الإصابة بمرض سرطان الثدي لدى النساء التي لديهم عوامل خافية، كـ التعرض للإشعاع، او تاريخ العائلة، فمن المفترض أن النساء تقوم بفحص مرض سرطان الثدي بشكل مستمر، وعلى النساء الذين فوق سن الأربعين أن يخضعون للفحص كل عامين تقريبا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads