المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للقضاء على الهجرة غير الشرعية.. الرئيس السيسي يؤكد ضرورة دعم التنمية في إفريقيا

الإثنين 13/مارس/2023 - 03:12 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
محمود حربي
طباعة
شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الإثنين، على ضرورة دعم التنمية في قارة إفريقيا، وإيجاد حلول من شأنها المساهمة في تقليل نزوح الموطنين من القارة السمراء إلى أوربا، من خلال تهيئة مناخ ومستقبل أفضل، وذلك من خلال خلق فرص عمل ومشاريع جديدة تستوعب العمالة الإفريقية وتساهم في حل الأزمة.

وتطرق الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس وزراء الدنمارك، إلى الأزمة الروسية الأوكرانية، وتداعياتها على أمن واستقرار المنطكقة والعالم بشكل أشمل، موضحاً أن مصر وجهت نداءًا للعالم أجمع خلال قمة المناخ في شرم الشيخ، وذلك لأهمية إنها الأزمة والحرب بين الطرفين.

مباحثات الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك

ولفت السيسي، إلى أن الدولة المصرية تستضيف على أراضيها، ما يزيد عن 6 ملايين إنسان، وليس لاجئ، قائلا: «لا نذكر كلمة لاجئ.. لدينا أكثر من 6 ملايين إنسان، ولا تزايد لكي تتلقي شيء، يعيشوا كمواطنين داخل مصر، حتى تتحسن ظروفهم».

وفي سياق منفصل، أوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي،  أن المباحثات مع رئيسة وزراء الدنمارك تناولت العديد من الموضوعات، وشملت ملف حقوق الإنسان ورؤية مصر في هذا الجانب، قائلاً: «تحدثنا بصراحة عن رؤية مصر عن هذه الموضوع المهم، ونحن حريصون في كل مناسبة أن نتكلم مع أصدقائنا الأوروبيين إن عندنا رؤية مهمة بنطرحها في هذا الموضوع، خطة تعتمد على التطوير والاهتمام بحياة الإنسان في كافة المجالات وفق المعايير الخاصة بالمنظمات الدولية».

وأكد السيسي، أن هناك تفاهم كبير بين البلدين، وأنه من سبتمبر2016 لم يخرج قارب هجرة غير شرعية أو مواطن واحد عبر الحدود البحرية أو البرية لمصر إلى أوروبا، مؤكداً أن ذلك يعد إلتزام إنساني من الجانب المصريـ، مضيفاً: «مصر مش هتكون معبر للهجرة غير الشرعية إلى أوربا».
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads