المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رئيسة وزراء الدنمارك تهنئ مصر بنجاح تنظيم قمة مؤتمر المناخ

الإثنين 13/مارس/2023 - 03:36 م
رئيسة وزراء الدنمارك
رئيسة وزراء الدنمارك
محمود حربي
طباعة
وجهت رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدركسن، اليوم الإثنين، تهنئة إلى الدولة المصرية لما لاقاه مؤتمر المناخ الذي تم تنظيمه في قمة شرم الشيخ، من نجاح كبير، وموجهةً الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على ما يقوم به في مواجهة التغيرات المناخية.

وأكدت رئيسة وزراء الدنمارك خلال مؤتمر صحفي اليوم مع الرئيس السيسي، أن الشركة طويلة الأمد بين الدولة المصرية والدنمارك، تبنى على حوار يستند إلى الاحترام، لافتةً إلى أن حوار اليوم مع الرئيس السيسي كان مثمرًا فيما يخص القضايا المتعلقة بالطاقة والهجرة الغير شرعية والتحديات العالمية التي نوجهها.
مباحثات الرئيس السيسي ورئيسة وزراء الدنمارك

ولمن جانبه، لفت الرئيس السيسي، إلى أن الدولة المصرية تستضيف على أراضيها، ما يزيد عن 6 ملايين إنسان، وليس لاجئ، قائلا: «لا نذكر كلمة لاجئ.. لدينا أكثر من 6 ملايين إنسان، ولا تزايد لكي تتلقي شيء، يعيشوا كمواطنين داخل مصر، حتى تتحسن ظروفهم».

وأوضح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المباحثات مع رئيسة وزراء الدنمارك تناولت العديد من الموضوعات، وشملت ملف حقوق الإنسان ورؤية مصر في هذا الجانب، قائلاً: «تحدثنا بصراحة عن رؤية مصر عن هذه الموضوع المهم، ونحن حريصون في كل مناسبة أن نتكلم مع أصدقائنا الأوروبيين إن عندنا رؤية مهمة بنطرحها في هذا الموضوع، خطة تعتمد على التطوير والاهتمام بحياة الإنسان في كافة المجالات وفق المعايير الخاصة بالمنظمات الدولية».

وأكد السيسي، أن هناك تفاهم كبير بين البلدين، وأنه من سبتمبر2016 لم يخرج قارب هجرة غير شرعية أو مواطن واحد عبر الحدود البحرية أو البرية لمصر إلى أوروبا، مؤكداً أن ذلك يعد إلتزام إنساني من الجانب المصريـ، مضيفاً: «مصر مش هتكون معبر للهجرة غير الشرعية إلى أوربا».

الرئيس السيسي يستقبل رئيسة وزراء الدنمارك

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل اليوم، رئيسة وزراء الدنمارك ميتا فريدريكسن، بقصر الاتحادية، وذلك خلال زيارتها الرسمية إلى مصر لمدة 3 أيام، في مستهل زيارتها الرسمية الأولى إلى القاهرة، والتى تأتي تزامنًا مع الاحتفال بمرور 65 عامًا على تبادل التمثيل الدبلوماسي بين البلدين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads