المواطن

عاجل
بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من الأدوية البشرية الصمت القاتل للحياة الزوجية محافظ جنوب سيناء يبحث الاستعدادات لافتتاح عدد من المشروعات التنموية والخدمية بشرم الشيخ خلال عيد تحرير سيناء مصطفى بكري: حركة محافظين خلال الأيام المقبلة وتغيير عدد ليس بالقليل من الوزراء للإهمال والتقصير في العمل ... محافظ الشرقية يُقرر إحالة العاملين المقصرين في عملهم بالمنشآت الخدمية للتحقيق بمراكز الزقازيق وأبو كبير ومشتول السوق وكفر صقر جمارك مطار القاهرة الدولي تحرر ٥٥ محضر تهرب جمركى خلال شهر مارس ٢٠٢٤ تامر الحبال : زيادة موازنة الدعم والحماية الاجتماعية في العام المالي الجديد يؤكد انحياز الرئيس للمواطن البسيط النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك» ندعو إلى ضبط النفس وتجنيب المنطقة التصعيد رئيس الوزراء يُوجه بتشكيل لجنة عليا لإحياء "مسار آل البيت" وربط المناطق الواقعة به وإعادة تأهيلها وتنفيذ ساحات وحدائق ومتنزهات حولها
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد مرور 17 عامًا من اعتقاله.. إسرائيل تفرج عن شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي

الإثنين 13/مارس/2023 - 07:53 م
شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي
شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي
زينب الخضري
طباعة
أطلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي سراح شيخ الأسرى الفلسطينيين اللواء فؤاد الشوبكي، بعد أن طالت مدة حبسه 17 عام، ليتوجه فؤاد الشوبكي بعد خروجه نحو معبر ترقوميا في الخليل، حسب ما ذكره التليفزيون الفلسطيني.

يعتبر فؤاد حجازي محمد الشوبكي، شيخ الأسرى عضو وقائد في حركة الفتح، من مواليد عام 1940 في 12 مارس بغزة، وهو أكبر معتقل في سجن الاحتلال، لذلك تم إطلاق عليه "شيخ الأسرى".

من هو شيخ الأسرى فؤاد الشوبكي 

احتل فؤاد الشوبكي منصب المسؤول المالي الأول في السلطة الفلسطينية، بالإضافة إلى أنه شغل منصب رئيس الاتحاد الفلسطيني للفروسية، ورئيس بلدية الزهراء، وتم تعيينه رئيسًا للمؤسسة الاقتصادية الاستهلاكية العامة في عام 1997 في 12 من شهر أكتوبر.

وفي هذا الصدد، نشرت مصادر إعلامية فلسطينية صورًا للشيخ الأسري فؤاد الشوبكي عند وصوله لمدينة الخليل، لكي يعود إلى بيته وأولاده وسط عائلته بعد غياب في سجن طال نحو 17 عام.

لقب فؤاد الشوبكي بالعديد من الألقاب كان منها ريان سفينة الأسرى، وشيخ الأسرى، فهو يعتبر من بين الأشخاص صاحبة الخبرة الكبيرة في الحياة لكل أفراد الشعب الفلسطيني، وخلال مدة اعتقاله توفت زوجته، وتزوج أربعة من أبنائه، بالإضافة أن لديه تسعة أحفاد لم يراهم من قبل.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads