المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السنغال تكتسح إفريقيا بسلسلة من الإنجازات على رأسها الوصول لكأس العالم

الإثنين 13/مارس/2023 - 09:20 م
السنغال تكتسح إفريقيا
السنغال تكتسح إفريقيا
معتز محمد
طباعة
توج منتخب السنغال مواليد 2003 ببطولة أمم إفريقيا للشباب مصر 2023 والمؤهلة لكأس العالم بإندونيسيا، بعدما حقق الانتصار بنتيجة هدفين مقابل لاشيء في المباراة النهائية التي جمعت بينه وبين منتخب جامبيا قبل يومين على أرضية ستاد القاهرة الدولي.

ونظمت مصر البطولة التي بدأت في 19 فبراير الماضي بمشاركة 12 منتخبًا، تم تقسيمهم على ثلاث مجموعات، يصعد منها أول وثاني، بالإضافة إلى أفضل ثالث في مجموعتين، وأقيمت مباريات البطولات على ثلاث ملاعب وهي ستاد الإسماعيلية والسويس والقاهرة.

وكان المنتخب المصري قد غادر غمار المنافسة من الأدوار الأولى، بعدما تذيل ترتيب المجموعة الأولي والتي كانت تضم كلًا من نيجيريا والسنغال وموزمبيق، بعدما حقق تعادل وحيد أمام موزمبيق بالإضافة إلى هزيمتين أمام نيجيريا والسنغال بنتيجة 1-0 و4-0 بنفس الترتيب.

وشهدت أحداث المباراة النهائية التي أقيمت ليلة أمس تحقيق السنغال اللقب الأول في تاريخها بعدما تمكن "مام مور فايي" من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة السادسة من عمر الشوط الأول، قبل أن يسجل أمادو كامارا الهدف الثاني في الدقيقة 56، وتواجد في المباراة النهائية في ثلاث مناسبات من قبل موسم 2015 و2017 و2019 انتهت جميعها بالخسارة.

وتعتبر بطولة كأس إفريقيا للشباب هي الخطوة التي استكمل بها أسود التيرانجا مشوار السيطرة والتربع على عرش القارة الإفريقية خلال الفترات الماضية، ومن خلال السطور التالية ستعرض لكم بوابة المواطن الإخبارية إنجازات منتخب السنغال في مختلف الألعاب الخاصة بكرة القدم.

كأس الأمم الإفريقية على حساب منتخب مصر:

تمكن المنتخب السنغالي بقيادة نجم بايرن ميونخ الألماني الحالي وليفربول الإنجليزي السابق ساديو ماني من تحقيق لقب كأس الأمم الإفريقية لأول مرة في تاريخه، بعدما تمكن من تحقيق الانتصار على المنتخب المصري في المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد أوليمبي بالكاميرون، بركلات الترجيح والتي انتهت بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، بعدما استمر التعادل السلبي طوال الوقت الأصلي والإضافي للمباراة.

الصعود لكأس العالم بقطر 2022 على حساب المنتخب المصري:

أصبح أسود التيرانجا عقدة أمام منتخب الفراعنة خلال الفترة الماضية، بعدما ضمن ساديو ماني ورفاقه بطاقة المشاركة في مونديال قطر الماضي على حساب المنتخب الوطني، وعلى الرغم من أن المنتخب المصري قد تمكن من تحقيق الانتصار بهدف دون رد في مباراة الذهاب على أرضية ستاد القاهرة.

إلا أنها لم تكن كافية، بعدما حقق المنتخب السنغالي الفوز في مباراة الإياب بنفس النتيجة، ليحسم أسود التيرانجا بطاقة الصعود عن طريق ركلات الجزاء التي شهدت إهدار محمد صلاح أول الكرات بالإضافة إلى أحمد مصطفى زيزو لثاني الكرات، لتنتهي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

 كأس أمم إفريقيا للكرة الشاطئية على حساب المنتخب المصري:

مازال الحديث عن عقدة منتخب السنغال أمام المنتخب الوطني مستمر، بعدما التقى كلا المنتخبين في نهائي كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية بموزمبيق، وشهدت أحداث المباراة التعادل الإيجابي بنتيجة هدفين مقابل هدفين، قبل أن يتكرر سيناريو كرة القدم مرة أخرى من جديد، ويحسم منتخب السنغال اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 6-5.

لقب أمم إفريقيا للمحليين على حساب الجزائر:

ركلات الترجيح كانت عنوان بطولات منتخب السنغال خلال جميع البطولات التي تمكن من تحقيقها خلال الفترة الماضية، وذلك بعدما حصل منتخب السنغال على لقب كأس أمم إفريقيا للمحليين عقب تحقيقه للانتصار على منتخب الجزائر في المباراة النهائية بركلات الترجيح والتي انتهت بنتيجة 5-4، بعدما استمر الغياب التهديفي طوال الوقت الأصلي للمباراة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads