المواطن

عاجل
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفعيل الشراكة الاستراتيجية.. تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع الوفد الإيطالي

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 09:40 م
لقاء الرئيس السيسي
لقاء الرئيس السيسي مع الوفد الإيطالي
زينب الخضري
طباعة
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وفداً إيطالياً رفيع المستوى، اليوم الثلاثاء، برئاسة السيد "أنطونيو تاياني" نائب رئيس الوزراء وزير الشئون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي، والسيدة "آنا ماريا بيرنيني" وزيرة الجامعات والبحث العلمي، والسفير "ريكاردو جواريليا" أمين عام وزارة الخارجية، وعدداً من مسئولي كبرى الشركات الإيطالية العاملة في عدة مجالات.

وأشار المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إلى أن لقاء السيسي ونائب رئيس وزراء إيطاليا للقاهرة، يأتي في إطار علاقات الصداقة الراسخة بين مصر وإيطاليا، والإرادة السياسية القوية لدى البلدين، بهدف تطوير العلاقات بما يحقق مصالح شعب كلًا من مصر وإيطاليا.

تفاصيل لقاء الرئيس السيسي مع الوفد الإيطالي 

وخلال اللقاء، أعرب الرئيس السيسي عن ترحيبه بالمسئولين والشركات الإيطالية في مصر، مشيرًا إلى وجود آفاق واسعة للتعاون الاقتصادي، وهو ما ثمنه الجانب الإيطالي، حيث تأتي هذه الزيارة من أجل تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وبناء المزيد من التعاون الاقتصادي.

ولفت المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول بحث عدد من موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين، وتبادل الرؤى بشأن الملفات الإقليمية والدولية، كما تم التطرق إلى قضية الهجرة غير الشرعية، وبحث جهود التعاون في مجال الطاقة، ومواصلة التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات الدولية المتنامية سياسياً واقتصادياً.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads