المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل مكالمة السيسي مع نظيريه الروسي والأوكراني

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 10:06 م
المواطن
محمود حربي
طباعة
كشف المستشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الاتصالين الهاتفيين الذين أجراهما الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤخراً مع نظيريه الأوكراني والروسي، جاءا من أجل تهدئة أحداث الحرب المتصاعدة.

وقال المستشار أحمد فهمي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «على مسؤوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، عبر فضائية «صدى البلد»، أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة، لدول أمريكا والصين والهند وأرمينيا وأذربيجان، والاتصالات الهاتفية مع رئيس روسيا وأوكرانيا، كل هذا  يظهر قدرة مصر  الواسعة على التحرك.

متحدث الرئاسية: السيسي له صوت متوازن ويحظى باحترام الدول الكبرى

وأضاف متحدث رئاسة الجمهورية، أن الرصيد الكبير للقيادة وللدولة المصرية، ليس بالشيء الهين في الحصول عليه في هذا العالم، حيث يكثر الاستقطاب، والذي يعد سمة العالم خلال الوقت الراهن، في حين هناك عدد قليل من الدول من لديهم القدرة على التحرك في جميع الاتجاهات وبتوازن مثلما تفعل الدولة المصرية.

ومن ناحية أخرى،كشف متحدث رئاسة الجمهورية، تفاصيل لقاء الرئيس السيسي والوفد الإيطالي، قائلاً، إن اللقاء تطرق للتعاون في مجال التقنيات والتكنولوجيا الزراعية؛ حيث تصل قيمة استصلاح الفدان الواحد إلى 300 ألف جنيه، مؤكدًا أن هناك شركات إيطالية تريد الاستثمار في مصر، إلى جانب الشركات العاملة فعليًا لدينا.

وأوضح المستشار أحمد فهمي، أن قسمة استصلاح الدولة مليون فدان تصل إلى 300 مليار جنيه، لافتًا إلى أن هناك مسؤولين كبار لـ 12 دولة أوروبية زاروا مصر في أقل من 3 أشهر.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads