المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من أجل المستحيل.. صلاح يزين تشكيل ليفربول المتوقع أمام ريال مدريد بدوري الأبطال

الثلاثاء 14/مارس/2023 - 11:15 م
تشكيل ليفربول المتوقع
تشكيل ليفربول المتوقع أمام ريال مدريد
معتز محمد
طباعة


تحتضن أرضية ستاد سنتياجو برنابيو تفاصيل واحداث مباراة الإياب التي ستجمع بين فريق ليفربول تحت القيادة الفنية لـ يورجن كلوب وريال مدريد تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المباراة التي ستقام مساء الغد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

ويسعي فريق ليفربول في مباراة الغد نحو تحقيق الانتصار باكثر من ثلاثة أهداف والحفاظ على نظافة الشباك، حتي يتمكن من التواجد في الدور القادم، بعدما تلقي الخساراة بخمسة أهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب الأنفيلد.


أحداث مباراة الذهاب بين ليفربول ومانشستر سيتي:

شهدت أحداث المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد الأنفيلد معقل الريدز، افتتاح أصحاب الأرض للتسجيل عن طريق نونيز مهاجم فريق ليفربول بعد عرضية من قبل محمد صلاح أسكنها الأوروجواياني بكعب القدم في شباك تيبو كورتوا.

‏قبل أن يضيف الفرعون المصري ثاني الأهداف بعد خطأ من قبل تيبو كورتوا في الدقيقة الـ14 من عمر الشوط الأول للمباراة، تواجد به على رأس قائمة الهدافين بدوري الأبطال الموسم الحالي.

ونحج فريق ريال مدريد بقيادة كريم بنزيما من قلب الطاولة على الريدز وتسجيل خمسة أهداف جعلته أمام مهمة سهلة فهي مباراة الغد، جاءت الأهداف مقسمة بواقع هدفين عن طريق جونيرو فينسيوس، ومثلهما عن طريق كريم بنزيما، بجانب هدف عن طريق ميلتاو.



تشكيل ليفربول المتوقع أمام ريال مدريد:

في ظل الغيابات التي يعاني منها فريق ليفربول، بعدما تأكد غياب كلًا من جوردان هندرسون والإسباني ألكانتارا بالإضافة لغياب مهاجم الفريق لويس دياز، أصبح من المتوقع أن يبدأ ليفربول بتشكيل مكون من الآتي:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، إبراهيما كوناتي، فيرجيل فان دايك، روبيرتسون.

خط الوسط: ستيفان بايتيتش، هارفي إيليوت، فابينيو.

خط الهجوم: محمد صلاح، داروين نونيز، كودي جاكبو.


أرقام قبل مباراة ليفربول وريال مدريد:

- تمكن ريال مدريد من تحقيق الانتصار في 6 مباريات من آخر 7 لقاءات جمعت بينه وبين فريق ليفربول بدوري الأبطال، من بينهم مرتين في المباراة النهائية، ولم يتمكن ليفربول من تحقيق أي نتيجة إيجابية سوي التعادل في مباراة واحدة فقط.

-يعتبر فريق ليفربول هو واحدًا من الفرق التي تمكنت من تحقيق الانتصار في مباريات دور الـ16 وحسم بطاقة الصعود بعدما تلقت الهزيمة في المباريات الأولي بفارق ثلاثة أهداف، وحدث ذلك بعدما حقق الانتصار على برشلونة في مباراة الإياب بأربعة أهداف مقابل لاشيء، بعدما جاءت نتيجة الذهاب بثلاثة أهداف لصالح برشلونة.

- تأهل فريق ريال مدريد في 26 مناسبة من أصل 27 مباراة من مرحلة خروج المغلوب في بطولتي دوري الأبطال والدوري الأوروبي، وجاءت الخساراة الوحيدة أمام أياكس الهولندي في موسم 2018-2019.

- تعتبر نتيجة الخمسة أهداف التي تلقاها ليفربول أمام ريال مدريد هي الثانية للريدز في مباريات الذهاب بالبطولات الأوربية بعدما تلقي الخساراة بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف وحيد أمام أياكس الهولندي في موسم 1996.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads