المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كلمة وزير الزراعة خلال افتتاح الرئيس السيسي مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية

الأربعاء 15/مارس/2023 - 10:37 ص
كلمة وزير الزراعة
كلمة وزير الزراعة خلال افتتاح مجمع الأسمدة الازوتية
يارا صلاح
طباعة
أشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بإنتاج مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة، والذي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي لحضور مراسم الافتتاح اليوم بمشاركة العديد من الوزراء وكبار القوات المسلحة.

وأوضح وزير الزراعة إنه من المتوقع أن يتم زيادة رزاعة المحاصيل الزراعية من خلال مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة، مشيراً إنه في الوقت الحالي بدأت المصانع حول العالم التقليل من انتاج الأسمدة بسبب الأزمة العالمية ولذلك جاء قرار انشاء مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية قرارا صائباً وسيعود بالنفع على مصر والتصدير للخارج وتوفير العملة الصعبة.

شرح مفصل عن مجمع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة

وأضاف وزير الزراعة إن مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية سيساعد على توفير خصوبة التربة، وتم في وزارة الزراعة إنشاء قاعدة بيانات لتحديد مدى خصوبة التربة مما يمكننا من معرفة عمق الأرض والمياه التي تحتاجه التربة والفوسفور والعناصر التي تحتاجه التربة.

والجدير بالذكر إن مجمع الأسمدة الأزوتية تم انشائه بالتعاون مع الخبرة الألمانية المتمثلة في شركة تيسين جروب العالمية، وسيساعد مجمع الأسمدة الأزوتية على انتاج 700 ألف طن أسمدة لمواجهة التطور في مجال الزراعة، مما يساهم في مواكبة التكنولوجيا المستخدمة للانتاج الزراعي.

مجمع الأسمدة الأزوتية

وكانت قد أعلنت شركة النصر للصناعات الوسيطة الانتهاء من مجمع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة والذي يتكون من 6 مصانع وهم:
مصنع إنتاج الأمونيا بطاقة 400 الف طن/ عام، مصنع إنتاج اليوريا السائلة بطاقة 300  الف طن/ سنويا، مصنع إنتاج اليوريا المحببة بطاقة 300 الف طن/ عام، مصنع إنتاج حامض النيتريك بطاقة 165 الف طن/ سنويا، مصنع لإنتاج نترات النشادر بطاقة 200 الف طن/ عام، مصنع إنتاج النشادر الجيرية بطاقة 300 الف طن/ عام.

ويعتبر مصنع إنتاج النشادر الجيرية داخل مجمع الأسمدة الأزوتية هو أول مصنع يتم انشائه في مصر لإنتاج النشادر الجيرية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads