المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

طرق العناية بالبشرة الدهنية في فصل الربيع

الأربعاء 15/مارس/2023 - 01:48 م
طرق العناية بالبشرة
طرق العناية بالبشرة
منار محمد عبد الهادي
طباعة
 تتغير البشرة الدهنية مع تقلب الفصول،  خاصة مع اقتراب فصل الربيع وهناك خطوات للاعتناء بالبشرة الدهنية في فصل الربيع لا يمكن أن يكون روتين العناية ببشرتك هو نفسه طوال العام ويجب أن يتكيف مع الموسم وتعرض لكم بوابة المواطن الأخبارية طرق للعناية للبشرة في فصل الربيع

الاعتناء بالبشرة الدهنية في فصل الربيع

غالبًا ما تكون النساء غير مدركات لأنواع بشرتهن ويستخدمن منتجات قد تكون كارثية على وجههم، تحديد نوع بشرتك هو المفتاح الأساسي لمعرفة الاعتناء بالبشرة في فصل الربيع.

الجلد الجاف عادة ما يكون قشاريًا ويبدو باهتًا حول العينين وعلى الخدين. يحتاج هذا الجلد إلى ترطيب مستمر. اغسلي وجهك بالحليب ودقيق الشوفان بدلًا من الصابون، لتغذية إضافية، اصنعي عبوة للوجه بالمكونات التالية.

 10 لوز، ملعقتان صغيرتان من دقيق الشوفان، 4 ملاعق كبيرة من الحليب كامل الدسم، 2 ملعقة صغيرة من الطين الصيني، عصير نصف ليمونة، وأفوكادو مهروس، ضعي هذا المزيج على وجهك ورقبتك، اتركه لمدة 20 دقيقة،بلل قطعة قطن بالحليب البارد وامسحه، رش في عينيك وعلى خديك.

طريقة للبشرة الجافة

نظفي وسط وجهك بقابض والوجه المتبقي بقطعة من الصوف مغموسة في الحليب البارد، وضعي عبوة مكونة من نصف كوب من البازلاء المجففة المجففة، ممزوجة مع 3 ملاعق صغيرة من اللبن الرائب وعصير ليمونة ونصف كوب من لب البابايا، ضعيه لمدة 20 دقيقة واغسليه بماء مثلج، والأفضل من ذلك، فرك مكعب ثلج مغموس في ماء الورد فوق المنطقة الأنف يمنع تضخم المسام والرؤوس السوداء، قم بتجميد قالب الثلج مع مكعبات ثلج ماء الورد افرك وجهك بها عند الحاجة.

البشرة الدهنية

عادة ما تبدو هذه البشرة دهنية لأن الغدد الدهنية تفرز المزيد من الزيت، وتحتاج البشرة الدهنية إلى تنظيف شامل لإزالة الأوساخ السطحية، وأنت بحاجة إلى طريقة للوجه تعمل على تجديد وتقشير وتضييق المسام، اهرس ست حبات من الفراولة مع ملعقة صغيرة و 2 ملعقة صغيرة من تراب فولر، وبضع قطرات من ماء الورد، و 2 ملعقة صغيرة من فتات الخبز، ضعي طبقة سميكة على وجهك ورقبتك، اتركه لمدة 20 دقيقة، تحتوي الفراولة على فيتامين سي وبعض الخصائص الحمضية التي تترك البشرة نظيفة، تجنب استخدام الكريمات الثقيلة لأنها تسد المسام.

من المهم القيام بتمارين شد الرقبة كل يوم لأنها تساعد في تخفيف التوتر، انقع نفسك في حوض من الماء الدافئ الرغوي، أضف 20 قطرة من زيت الحمضيات، و 20 قطرة من زيت اللوز، وشرائح الليمون، وحفنة من الحليب المجفف، وبتلات الورد، باستخدام فرشاة الجوت، قشر الخلايا الميتة، ثم ضعي العبوة التالية على الظهر والرقبة.

مقشر العنق

احفظي مزيجًا من كوب دقيق الحمص، وملعقتين كبيرتين من العدس المطحون، و 2 ملعقة صغيرة من قشر القمح في وعاء. للعلبة، خذ ملعقتين صغيرتين من هذا الخليط واخلطه مع عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من الحليب، ضعيه على رقبتك وظهرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، افركيه بحركات دائرية ثم افركي بعض المرطب لاحقًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads