المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لتجنب المخاطر.. تنظيم ورشة عن دور الرقابة على اللقاحات البيطرية بالشرقية

الأربعاء 15/مارس/2023 - 07:04 م
دور الرقابة على اللقاحات
دور الرقابة على اللقاحات البيطرية
محمد محمود الزعيم - زينب الخضري
طباعة
أطلقت مديرية الطب البيطري في محافظة الشرقية، اليوم الأربعاء،  ورشة عمل تحت عنوان دور الرقابة على اللقاحات البيطرية فى النهوض بالثروة الحيوانية والداجنة بالمحافظة، وذلك بحضور مدير عام الطب الوقائي، ومديري وأطباء الإدارات الداخلية وأطباء إدارة الخدمات بالمديرية، ورؤساء أقسام رعاية الحيوان والتموين الطبي ومديري الوحدات وأطباء الصيدليات بالإدارات الخارجية.

مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية، أن الدولة متمثلة في مديرية الطب البيطري، تساهم  فى مجال ضبط سوق الدواء البيطري بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها وصحة وسلامة المواطنين وتجنب المخاطر الجسيمية وإرشادات تجنب المتبقيات الدوائية إلى جانب اللقاحات البيطرية المحظور استخدامها بيطريا وفقًا لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

دور الرقابة على اللقاحات البيطرية 

وأشار مدير المديرية، إلى أن هذه الورشة تأتي في إطار المؤتمرات، والاجتماعات وورش العمل لأطباء إدارة الخدمات ومديري الوحدات، من أجل رفع كفاءتهم الفنية والعملية ومواكبة التطور العلمي في هذا المجال.

ولفت الدكتور عمر الهادي محمد مدير إدارة الخدمات بالمديرية في محاضرة ألقاها عن دور إدارة الخدمات بأقسامها في الحفاظ على الثروة الحيوانية وتحسين إنتاجية الماشية، بالإضافة إلى عرض إنجازات الإدارة لضبط سوق الدواء البيطري بالمحافظة. 

وأوضح الدكتور مصطفى محمد أمين، كبير أخصائيين بإدارة الخدمات، خلال محاضرة تحت عنوان "تأثير استخدام الأدوية البيطرية في الثروة الحيوانية والداجنة علي صحة الإنسان"، وعرض التأثيرات الضارة على مستهلكي الأغذية من أصل حيواني بسبب الاستخدام الخاطئ للأدوية البيطرية من غير الأطباء البيطريين.

وفي هذا الصدد، ألقى الدكتور محمد شريف النجار، كبير أخصائيين بإدارة الخدمات محاضرة تحت عنوان "الأهمية والآلية للترخيص للعيادات ومراكز بيع وتداول الأدوية البيطرية"، ليشرح فيها عن المستندات المطلوب تقديمها لترخيص مركز بيع وتداول الأدوية أو المستحضرات البيطرية.
 
وشهدت الورشة مناقشة حره للحاضرين والاستماع إلى استفساراتهم، مقدمين الشكر على المعلومات و الإرشادات لتعظيم الاستفادة للحفاظ علي الثروة الحيوانية، بالإضافة إلى أنه تم تكريم المتميزين من الأطباء البيطريين في  إدارة الخدمات البيطرية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads