المواطن

عاجل
اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار مقابل الجنيه لـ 40 جنيه الفترة المقبلة بعد دخول سيولة دولارية كبيرة لمصر وزير التجارة والصناعة يبحث مع وزير المشروعات الإيطالي سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين رئيس الوزراء يبحث مع مسئولي إمارة الفجيرة وشركة بروج للاستثمارات والغاز خطط التوسع المستقبلية في السوق المصرية محافظ البحر الأحمر يستقبل السفيرة الأميركية لبحث أوجه التعاون المشترك وفرص الاستثمار السياحي والتنموي الجامعة المصرية الروسية تنظم ندوة توعية عن الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد.. صور أبناء بحري عن مبادرة كلنا واحد: أفضل جودة وأقل سعر رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطاني برعاية وزيرة الثقافة الأوبرا تحتفل بأعياد تحرير سيناء فى الاسكندرية قيادي بمستقبل وطن: إطارات السيارات من الصناعات الحيوية ذات تأثير في الاقتصاد المحلي ضبط 42500 كيلو جرام حشيش و سلاحين خرطوش بالإسكندرية
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة

الأربعاء 15/مارس/2023 - 08:49 م
مجمع الأسمدة الأزوتية
مجمع الأسمدة الأزوتية
محمد عزت
طباعة
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، مجمع الأسمدة الأزوتية بمنطقة العين السخنة، كما أجرى جولة تفقدية ليتابع أعمال المصانع بالمجمع،  مؤكداً مواصلة الدولة جهودها، من أجل إنشاء البنية التحتية لخدمة مشروعات التنمية، وأننا مرحبين بالمستثمرين في المشروعات الجديدة بقطاع الزراعة، لافتًا إلى إنشاء مجمع الأسمدة الأزوتية، والذي يأتي ضمن خطة الدولة للتنمية.

وأوضح الرئيس السيسي، خلال فعاليات افتتاح مجمع الأسمدة الأزوتية ، أن توفير الدولة للغاز بكميات كبيرة ساهم في إنشاء المشروعات التي أنتجت مجمع المصانع هذا، مضيفًا "الدولة تسابق الزمن لإدخال مشروعات استصلاح الأراضي، للخدمة بمساحة 3 ملايين ونصف مليون فدان".

قلاع إنتاجية.. فيلم وثائقي يستعرض المشروعات الكبرى ومنها مجمع الأسمدة الأزوتية

وبدأت فعاليات الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، بحضور جمع كبير من الوزراء وكبار رجال القوات المسلحة، مشاهدًا الرئيس عبد الفتاح السيسي، في بداية الافتتاح، فيلمًا تسجيليًا بعنوان «قلاع إنتاجية».

وقال الرئيس السيسي  خلال كلمته في الافتتاح، إن مصر تسابق الزمن من أجل إدخال مشروعات استصلاح الأراضي للخدمة والتي تقدر مساحتها 3.5 مليون فدان، وأنه تم إنشاء 30 محطة رفع مياه لخدمة مشروعات الدلتا الجديدة.

مشروعات الزراعة الجديدة

وأضاف الرئيس السيسي، أن مشروعات الزراعة في الدلتا الجديدة ووسط سيناء تطلبت إنشاء عدد ضخم من محطات تحلية المياه، مضيفا: «أدعو الإعلام لتسليط الضوء على المشروعات التنمية الضخمة الجديدة، وخاصة مشروعات الزراعة في الدلتا الجديدة».

وتابع الرئيس: "لما جينا في مايو الماضي نفتتح مجمع الأسمدة الفوسفاتية، وناس قالت ليه بتصدروا الفوسفات مادة خام، علشان نعمل ده خدنا 3 سنين، المجمع الأول خد 3 سنين، وخدنا قرار الأسمدة الأزوتية، جزء من الموضوع أنه كان كان عند غاز ممكن نعمل أسمدة أزوتية، فيه غاز ممكن نعمل بيه، أنا بقول الكلام لينا كلنا علشان تعرفوا الموضوع ازاي يخرج للنور.. لو مش عندنا غاز مش هنعمل المشروع ده".

مجمع الأسمدة الأزوتية

ومن الجدير بالذكر، أن مجمع الأسمدة الأزوتية، تم إنشاءه بالتعاون مع شركة تيسين جروب العالمية، ذات الخبرة الألمانية، ومن المتوقع، إنتاج مجمع الأسمدة الأزوتية 700 ألف طن أسمدة، لمواجهة التطور في مجال الزراعة والمساهمة في مواكبة التكنولوجيا المستخدمة للإنتاج الزراعي.

كما دخل المجمع ضمن التوسعات الخاصة بالمرحلة الثانية من المشروع القومي الضخم، والذي تضاعف من خلاله قيمة الفوسفات المصري بتصنيع الأسمدة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads