المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول لمباراة ريال مدريد وليفربول بدوري أبطال أوروبا

الأربعاء 15/مارس/2023 - 10:54 م
أحداث الشوط الأول
أحداث الشوط الأول بين ريال مدريد وليفربول
معتز محمد
طباعة


انتهي الشوط الأول للمباراة التي تجمع بين ريال مدريد وليفربول ضمن منافسات دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2022-2023، المباراة التي انطلقت في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ستاد سنتياجو برنابيو.

وبدأت أحداث الشوط الأول للمباراة وسط ضغط عالي من محمد صلاح ورفقائة من أجل تسجيل أول الأهداف بشكل مبكر، حتي الدقيقة السادسة من بداية الشوط والتي شهدت تمريرة رائعة من قبل محمد صلاح، جعلت داروين نونيز في انفراد تام بمرمي ريال مدريد ليسددها بطريقة تصدي لها تيبو كورتوا وحافظ على نظافة الشباك.

وبدأ لاعبي ريال مدريد من استعادة السيطرة والاستحواذ على مجريات المباراة عن طريق مجموعة من التمريرات وسط الميدان، حتي الدقيقة الـ11 والتي شهدت تسديدة عن طريق توني كروس لاعب وسط ريال مدريد، تصدي لها أليسون بيكر بنجاح، وفي الدقيقة الـ12 تمكن محمد صلاح من مراوغة ناتشو وإرسال عرضية أبعدها دفاع مدريد.

وشهدت الدقيقة 19 إرسال محمد صلاح كرة عرضية من جهة اليمين قابلها جوتا بتسديدة مباشرة مرت بعيدًا عن مرمي ريال مدريد، لتشهد الدقيقة 20 أخطر الكرت بعدما أطلق إدواردو كامافينجا لاعب مدريد تسديدة نارية من خارج منطقة الجزاء تصدي القائم الأيسر لحارس ليفربول ومنع هدف أول لريال مدريد.

وفي الدقيقة 23 سدد لوكا مودريتش كرة من خارج منطقة الجزاء جاءت أعلي القائمين والعارضة، واستمرت أحداث المباراة وسط هدوء وحذر من قبل لاعبي الفريقين، حتي الدقيقة 31 والتي شهدت عرضية من فابينيو قابلها نونيز برأسية أمسكها حارس مرمى ريال مدريد بسهولة، وفي الدقيقة 34 سدد داروين نونيز كرة من داخل منطقة الجزاء تصدي لها كورتوا باعجاز ومنع ليفربول من التقدم في المباراة.

لينتهي الشوط الأول بدون أهداف ويضع ريال مدريد في الدور القادم، بعدما تمكن من تحقيق الانتصار في مباراة الذهاب بخمسة أهداف مقابل هدفين، المباراة التي أقيمت على أرضية ستاد الأنفيلد وشهدت تسجيل فينسيوس هدفين وكريم بنزيما هدفين بالإضافة إلى هدف وحيد عن طريق رأسية ميليتاو، وجاءت أهداف ليفربول عن طريق داروين نونيز ومحمد صلاح على نفس الترتيب.

وبدأ ريال مدريد المباراة بالتشكيل الآتي:


في حراسة المرمي : كورتوا


في خط الدفاع : ناتشو - روديغير - ميليتاو - كارفخال

في خط الوسط : كروس - كامافينجا - مودريتش

في الهجوم : فينسيوس جونيور - كريم بنزيما - فالفيردي.


بينما جاء تشكيل ليفربول في بداية المباراة كالآتي:


حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد، كوناتي، فان دايك، روبرتسون.

خط الوسط: ميلنر ، فابينيو، ديجاو جوتا

خط الهجوم: محمد صلاح، جاكبو، نونيز. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads