المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على موعد قرعة دور الربع النهائي بدوري أبطال أوروبا والفرق المتأهلة

الخميس 16/مارس/2023 - 01:43 ص
موعد قرعة دور الربع
موعد قرعة دور الربع النهائي بدوري الأبطال
زينب عبد الله
طباعة


أسدل الستار منذ قليل على مبارريات دور الثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي شهدت تأهل ريال مدريد على حساب ليفربول، ونابولي على حساب أينتراخت فرانكفورت.

ريال مدريد ضد ليفربول

وقد تأهل ريال مدريد إلى دور الربع النهائي بعد ما أطاح بالريدز، بعد الفوز عليه بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين، فيعتبر الميرنجي حسم التأهل من مباراة الذهاب بعد ما فاز على ليفربول بخماسية لهدفين.

وجاءت أهداف مباراة الذهاب والتي أقيمت بينهما على ملعب الانفيلدؤ عن طريق كلًا من، فينسيوس جونيور وكريم بنزيما لكل منهما هدفين، وإيدير ميليتاو هدف، واحرز هدفي ليفربول داروين نونيز ومحمد صلاح.

وانتهت مباراة الإياب بانتصار الفريق الملكي بهدف نظيف عن كريم بنزيما، الذي لا يكل ولا يمل من تسجيل الأهداف.

نابولي ضد أينتراخت فرانكفورت

وتأهل فريق نابولي إلى الدور الربع النهائي لأول مرة في تاريخه، بعد الفوز على فرانكفورت بخمسة أهداف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، واحرز الأهداف الخمس كلًا من، فيكتور أوسمين ثلاثة أهداف، و جيوفاني دي لورينزو هدف، وزيلينسكي هدف.

الفريق التي استطاعت العبور إلى الدور الربع النهائي

وفي وقت سابق نجح فريق بايرن ميونيخ في حسم بطاقة التأهل إلى دور المقبل، بعد الفوز على باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف نظيفة في مجموع المباراتي، كما تمكن فريق مانشستر سيتي في العبور بعد ما تمكن من الانتصار على لايبزيج بثمانية أهداف لهدف في مجموع الذهاب والإياب.

وفي السياق ذاته استطاع تشيلسي الفوز على بروسيا دورتموند، بهدفين لهدف، كما أطاح فريق ميلان بنظيره توتنهام، بعد الفوز عليه بهدف نظيف، بالإضافة إلى تأهل إنتر ميلان إلى الربع النهائي، بعد الانتصار على بورتو بهدف، لينضم إليهم فريق بنفيكا بعد ما تمكن من الفوز على كلوب بروج بسباعية لهدف.


موعد قرعة دور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا

وتنطلق مراسم قرعة دور النهائي يوم الجمعة القادم، في تمام الساعة الواحدة ظهرًاؤ بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بمدينة نيون بسويسرا، وتبدأ أولى المباريات يومي 11 و 12 من شهر إبريل المقبل، فيما تنطلق مباريات الذهاب، يومي 18 و 19 من الشهر ذاته.

وفي هذه المرحلة لا يوجد اي قواعد أو شروط بخصوص القرعة، فـ يمكن لأي فريقين المواجهة حتى لو كان من البلد ذاتها.


إجمالي الفرق المتأهلة لدور الربع النهائي

ريال مدريد

نابولي

مانشستر سيتي

بنفيكا

تشيلسي

ميلان

إنتر ميلان

بايرن ميونيخ


القنوات الناقلة لقرعة دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا

تذاع قرعة دور الربع النهائي يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، عبر مجموعة قنوات بى إن سبورت الناقل الحصرى للبطولة فى مصر والشرق الأوسط وشمال.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads