المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مدريد ضد تشيلسي ومان سيتي ضد البايرن.. قرعة دور الربع النهائي من دوري الأبطال

الجمعة 17/مارس/2023 - 01:22 م
قرعة دور الربع النهائي
قرعة دور الربع النهائي من دوري أبطال أوروبا
زينب عبد الله
طباعة


أسدل الستار منذ قليل على فعاليات مراسم قرعة دور الربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، القرعة التي أقيمت في مقر الاتحاد الأوروبي "يويفا" بمدينة نيون السويسرية.

والتي شهدت تواجد ريال مدريد مع تشيلسي، وقمة أخرى بين مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ

الفرق التي نجحت في الوصول إلى دور الربع النهائي

وشهد دور الربع النهائي عن تواجد ريال مدريد احتمل اللقب للنسخة الماضية، بعد ما أطاح بفريق ليفربول، بالفوز عليه في مباراة الذهاب والإياب بنتيجة ستة أهداف مقابل هدفين، ولم تكن هذه المرة الأولى التي يُقصى فيها الميرنجي فريق الريدز من دوري الأبطال.

كما تمكن فريق مانشستر سيتي في تخطي لايبزيج، الذي نجح بالفوز عليه بنتيجة ثقيلة، وصلت إلى ثماني أهداف مقابل هدف بمجموع المباراتين، ونجح ماكينة الأهداف النرويجي هالاند في تسجيل 5 أهدف منهم في مباراة الإياب.

بالإضافة إلى تواجد بايرن ميونيخ الذي تخطى عقبة باريس سان جيرمان، بنتيجة ثلاثة أهداف دون مقابل، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وتواجد بجانبهم تشيلسي الذي حقق الانتصار على بروسيا دورتموند بهدفين لهدف، في اللقائين.

ولأول مرة يتواجد فريق نابولي في دور الربع النهائي بعد ما فاز على أينتراخت فرانكفورت بخمسة أهداف نظيفة، كما نجح فريق ميلان للوصول إلى هذه المرحلة بعد ما فاز على توتنهام بهدف دون رد.

كما ينضم إليهم فريق إنتر ميلان الذي استطاع الانتصار على بورتو، بهدف نظيف، وأخيرًا حقق فريق بنفيكا الفوز على كلوب بروج، بسبعة أهداف مقابل هدف، في مجموع مباراتي الذهاب والاياب.

قواعد قرعة دور الربع النهائي

لا يوجد أي قواعد أو شروط في هذا الدور من البطولة، فيمكن لأي فريقين المواجهة، حتى ولو كانوا من نفس البلد.

وفي حالة انتهى الوقت الأصلي من المباراتين بالتعادل، يتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، وإذا ظل التعادل تحسم النتيجة بركلات الترجيح.

وجاءت نتائج قرعة دور الربع النهائي كالتالي:

ريال مدريد الإسباني ضد تشيلسي الإنجليزي.

مانشستر سيتي الإنجليزي ضد بايرن ميونيخ الألماني.

نابولي الإيطالي ضد ميلان الإيطالي.

إنتر ميلان الإيطالي ضد بنفيكا البرتغالي.

موعد أولى مباريات دور الربع النهائي

وتنطلق مباريات إياب دور الربع النهائي يوم 11 و 12 إبريل، على أن تقام مباريات الذهاب يوم 18 و 19 من نفس الشهر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads