المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأهلي يطلب تأجيل مباراته أمام المصري في كأس الرابطة

السبت 18/مارس/2023 - 04:42 م
الأهلي يطلب تأجيل
الأهلي يطلب تأجيل مباراته في كأس الرابطة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
أرسل النادي الأهلي خطابًا رسميًا اليوم إلى رابطة الأندية المصرية المحترفة يطلب فيه تأجيل مباراة الفريق الأول لكرة القدم أمام المصري البورسعيدي في ثمن نهائي النسخة الثانية من بطولة كأس الرابطة والمُحدد لها يوم 26 الجاري على ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وأضاف المارد الأحمر في بيانه أن طلب التأجيل جاء عملًا بمبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة، واتساقًا مع بنود لائحة المسابقات الصادرة عن رابطة الأندية المصرية المحترفة، نظرًا لانضمام أكثر من اثنين من لاعبيه الدوليين للمنتخبات خلال فترة التوقف الدولي.

وكان الثلاثي، الجنوب إفريقي بيرسي تاو والمالي آليو ديانج والتونسي علي معلول قد تلقوا استدعاءات لتمثيل منتخبات بلادهم أمام ليبيريا وجامبيا وليبيا على الترتيب.  

فيما تم استدعاء 7 لاعبين لمنتخب مصر لمواجهتي مالاوي يومي 24 و28 الجاري ضمن إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024 وهم، محمد الشناوي، محمد عبد المنعم، محمد هاني، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد عبد القادر، محمود عبد المنعم "كهربا".

كما سينضم الرباعي حمزة علاء ومحمد أشرف وأحمد نبيل "كوكا" ورأفت خليل لصفوف المنتخب الأولمبي للدخول في معسكر خلال نفس الفترة، وهو ما يعني غياب 13 لاعبًا عن صفوف الفريق وهو يخوض مواجهة هامة أمام المصري البورسعيدي في دور الـ16 من بطولة كأس الرابطة.

واختتم البيان بعد الإشارة لعدد الغيابات مؤكدًا أن المنافسين في ذات البطولة يتمتعون بتواجد كافة عناصرهم وهو ما يتعارض مع كل قواعد العدالة ويخل بمبدأ تكافؤ الفرص بين الفرق جميعها.

وحقق الأهلي فوزًا كبيرًا على مضيفه القطن الكاميروني برباعية نظيفة حملت توقيعات محمود كهربا وبيرسي تاو، ليرفع الفريق رصيده للنقطة السابعة، ويُجدد آماله في التأهل للدور ربع النهائي بعد تعادل صن داونز والهلال في مباراة نفس الجولة بهدف لكل فريق، وهو ما يعني تأهل الأهلي بشرط تحقيق الفوز على الفريق السوداني بأكثر من هدف دون استقبال أي أهداف.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads