المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الشناوي يتخطى إكرامي ويصبح خامسًا في قائمة حراس الأهلي الكبار

السبت 18/مارس/2023 - 07:04 م
محمد الشناوي
محمد الشناوي
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
تخطى محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي زميله السابق شريف إكرامي بعد انتصار الأهلي على منافسه القطن الكاميروني برباعية نظيفة في لقاء الجولة الخامسة من جولات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا والذي أقيم أمس على ملعب رومدي آدجيا في مدينة جاروا.

وآحيا المارد الأحمر آماله في التأهل للدور ربع النهائي مجددًا، بعد فوزه الكبير على بطل الكاميرون برباعية كهربا وتاو، بعد تعادل الهلال السوداني وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي بهدف لمثله اليوم، حيث أصبحت فرصة الأهلي كبيرة في الترشح في حالة تحقيقه الفوز على الفريق السوداني.

رقم محمد الشناوي المميز بعد فوز الأهلي على القطن الكاميروني

وخاض محمد الشناوي مباراته رقم 249 بقميص الأهلي منذ انضمامه لصفوف الفريق مطلع موسم 2017 / 2016، تلقت خلالها شباكه 161 هدفًا وحافظ على نظافتها 129 مرة، ليتفوق على زميله شريف إكرامي حارس الفريق الأحمر السابق وحارس مرمى بيراميدز الحالي صاحب المركز الخامس والذي حقق 128 مرة شباك نظيفة في 271 مشاركة تلقى خلالها 194 هدف.

ويتصدر عصام الحضري حارس مرمى الأهلي التاريخي القائمة المميزة لحراس مرمى النادي الأهلي بتحقيقه 248 مباراة بشباك نظيفة خلال 418 مباراة، سكنت فيها الكرة شباكه 236 مرة، يليه أحمد شوبير ثانيًا بـ176 مرة شباك نظيفة في 315 مباراة ثم الراحل ثابت البطل في المركز الثالث برصيد 136 مرة شباك نظيفة خلال 223 مباراة ويأتي رابعًا إكرامي الشحات بـ134 مرة شباك نظيفة في 226 مباراة.

أرقام تاريخية بعد فوز الأهلي على القطن في دوري أبطال إفريقيا

وأصبح كهربا ثان لاعب يسجل ثلاثية "هاتريك" للأهلي خارج الديار في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد حسام حسن عام 1999 في شباك ماجي ماجي التنزاني بالدور الأول من البطولة.

وحقق الأهلي ثان أكبر انتصار في تاريخ مشاركاته القارية خارج الديار بنتيجة 0 / 4، وكان الفوز الأكبر بنتيجة 0 / 5 على حساب هايلاندرز السوازيلاندي في بطولة كأس الكؤوس الإفريقية نسخة 1986.






أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads