المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أرقام مميزة وتاريخية من كلاسيكو إسبانيا بين برشلونة وريال مدريد

السبت 18/مارس/2023 - 08:56 م
أبرز أرقام الكلاسيكو
أبرز أرقام الكلاسيكو
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يصطدم برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو للمرة الرابعة هذا الموسم، وذلك ضمن إطار منافسات الجولة السادسة والعشرون من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا" على ملعب كامب نو بإقليم كتالونيا في العاشرة مساء الأحد بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة.

موقف برشلونة وريال مدريد في جدول ترتيب فرق الليجا

ويدخل برشلونة كلاسيكو الأحد وهو متصدرًا لجدول ترتيب فرق الليجا برصيد 65 نقطة، حقق الفوز 21 مرة وتعادل مرتين وخسر مثلهما، سجل لاعبوه 47 هدفًا ودخل مرماهم 8 أهداف.

فيما يتواجد ريال مدريد في المركز الثاني بجدول الترتيب برصيد 56 نقطة من نفس عدد المباريات وعددها 25، انتصر الملكي 17 مرة وتعادل 5 مرات وهُزم 3 مرات، أحرز لاعبوه 50 هدفًا واستقبلت شباكهم 19 هدف.

نتائج مواجهات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد هذا الموسم

وتواجه الفريقان في الكلاسيكو ثلاث مرات من قبل هذا الموسم، كانت الأولى في الجولة التاسعة ببطولة الدوري الإسباني الممتاز على ملعب سانتياجو بيرنابيو، وهي المباراة التي حقق فيها ريال مدريد الفوز بنتيجة 1 / 3 بأهداف كريم بنزيمة وفيديريكو فالفيردي ورودريجو دوس، وسجل للبارسا فيران توريس.

بعدها رد برشلونة على هزيمته بفوزين متتاليين، الأول في السعودية بنهائي كأس السوبر الإسباني بنفس نتيجة مباراة الدوري، سجل للبارسا جافي وروبيرت ليفاندوفسكي وبيدري، وأحرز للملكي كريم بنزيمة، والثاني في ذهاب نصف نهائي كأس الملك على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدف نظيف دون توقيعه إيدير ميليتاو لاعب ريال مدريد بالخطأ في مرماه.

أبرز أرقام الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد تاريخيًا

ويحمل لقاء الأحد الرقم 253 تاريخيًا في سلسلة مواجهات الكلاسيكو عبر التاريخ منذ أول مواجهة حدثت عام 1902 وانتهت بفوز برشلونة بثلاثة أهداف مقابل هدف، حقق ريال مدريد أكبر عدد من الانتصارات برصيد 101 فوز، فيما انتصر برشلونة 99 مرة، وتعادل الفريقان 52 مرة.

واستطاع لاعبو ريال مدريد هز شباك منافسهم خلال 252 مواجهة سابقة 419 مرة، فيما تمكن لاعبو برشلونة من تسجيل 413 هدف في مرمى الملكي.

وحقق ريال مدريد أكبر نتيجة انتصار في تاريخ مواجهات الكلاسيكو بنتيجة 1 / 11 لصالح ريال مدريد في بطولة كأس الملك عام 1943، فيما حدثت أكبر نتيجة تعادل بين الفريقين بنتيجة 6 / 6 في نفس البطولة ولكن عام 1916، وهما المباراتان اللتان تم فيهما تسجيل أكبر عدد من الأهداف في لقاء واحد "12 هدف".

أبرز أرقام لاعبي برشلونة في الكلاسيكو تاريخيًا

ويتواجد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة على صدارة قائمة الهدافين التاريخيين للكلاسيكو برصيد 26 هدفًا خلال 45 مواجهة، وكذلك على رأس قائمة أكثر صُناع اللعب في تاريخ المواجهات مع ريال مدريد برصيد 14 تمريرة حاسمة.

فيما يحتل الإسباني سيرجيو بوسكيتس صدارة قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في تاريخ مواجهات الكلاسيكو برصيد 46 مباراة، حقق خلالها 22 فوزًا كأكثر من ساهم بانتصارات في لقاءات برشلونة وريال مدريد، و8 تعادلات و16 هزيمة، لم يسجل أي أهداف ومرر تمريرة حاسمة واحدة.

ونجح الإسباني فيكتور فالديز لاعب برشلونة في احتلال صدارة قائمة حراس المرمى الأكثر حفاظًا على نظافة شباكهم في الكلاسيكو برصيد 7 مرات.

أبرز أرقام لاعبي ريال مدريد في الكلاسيكو تاريخيًا

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد رقمًا مميزًا في تاريخ مواجهات الكلاسيكو بتسجيله أهداف خلال 6 مباريات متتالية بواقع 7 أهداف.

وأحرز الفرنسي كريم بنزيمة أسرع هدف في تاريخ الكلاسيكو بعد 21 ثانية فقط في كلاسيكو 10 ديسمبر 2011 ببطولة الدوري الإسباني في المباراة التي انتهت بفوز برشلونة بنتيجة 1 / 3 بأهداف أليكسيس سانشيز وتشافي هيرنانديز وسيسك فابريجاس.

أما سيرجيو راموس القائد التاريخي لريال مدريد، فحقق عدة أرقام تاريخية في الكلاسيكو لكنها سلبية، أولها كان بحصوله على أكبر عدد من البطاقات الصفراء والحمراء خلال 45 مشاركة، بواقع 22 بطاقة صفراء و5 بطاقات حمراء، كما تلقى الإسباني أكبر عدد من الهزائم كلاعب في تاريخ مواجهات برشلونة وريال مدري بواقع 20 هزيمة.
ما توقعاتك لمباراة القطن الكاميروني والأهلي في دوري أبطال أفريقيا؟

ما توقعاتك لمباراة القطن الكاميروني والأهلي في دوري أبطال أفريقيا؟
ads
ads
ads
ads
ads