المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

برشلونة يبحث عن انتصاره المئوي أمام ريال مدريد في الكلاسيكو

السبت 18/مارس/2023 - 09:30 م
برشلونة يبحث عن فوزه
برشلونة يبحث عن فوزه المئوي في الكلاسيكو
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يبحث برشلونة عن انتصاره المئوي في تاريخ مواجهاته مع ريال مدريد في الكلاسيكو الذي سينطلق في العاشرة من مساء الأحد بتوقيت القاهرة على ملعب كامب نو ضمن إطار منافسات الجولة السادسة والعشرون من بطولة الدوري الإسباني الممتاز "الليجا".

موقف برشلونة وريال مدريد في جدول ترتيب فرق الليجا

ويدخل برشلونة كلاسيكو الأحد وهو متصدرًا لجدول ترتيب فرق الليجا برصيد 65 نقطة، فيما يتواجد ريال مدريد في المركز الثاني برصيد 56 نقطة من نفس عدد المباريات وعددها 25 لقاء.

نتائج مواجهات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد هذا الموسم

وتواجه الفريقان في الكلاسيكو ثلاث مرات من قبل هذا الموسم، كانت الأولى في الجولة التاسعة ببطولة الدوري الإسباني الممتاز على ملعب سانتياجو بيرنابيو، وهي المباراة التي حقق فيها ريال مدريد الفوز بنتيجة 1 / 3، بعدها رد برشلونة على هزيمته بفوزين متتاليين، الأول في السعودية بنهائي كأس السوبر الإسباني بنفس نتيجة مباراة الدوري، والثاني في ذهاب نصف نهائي كأس الملك على ملعب سانتياجو بيرنابيو بهدف نظيف.

ويسعى برشلونة لتحقيق فوزه رقم 100 في تاريخ مواجهاته مع ريال مدريد في الكلاسيكو الذي يحمل الرقم 253 منذ أول مواجهة بينهما عام 1902، حيث انتصر الملكي 101 مرة وفاز البارسا 99 مرة، وتعادل الفريقان 52 مرة.

ويُعد انتصار برشلونة بنتيجة 2 / 7 في سبتمبر عام 1950 ببطولة الدوري الإسباني هو الفوز الأضخم لصالح الفريق تاريخيًا، فيما تأتي نتيجة 6 / 6 في أبريل عام 1916 هي النتيجة الأكثر على مستوى لقاءات التعادل بين الفريقين والأكثر تسجيلًا للأهداف في مواجهة واحدة.

وجاءت انتصارات برشلونة الـ99 في مواجهات الكلاسيكو كالتالي:

الدوري الإسباني "الليجا": 73 انتصار في 185 مباراة.

كأس الملك: 16 انتصار في 36 مباراة.

كأس الدوري: انتصارين في 6 مباريات.

كأس السوبر الإسباني: 5 انتصارات في 16 مباراة.

دوري أبطال أوروبا: انتصارين في 8 مباريات.

كأس التتويج: انتصار في مباراة.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads