المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

السيطرة بيضاء.. تعرف على تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة بالدوري الإسباني

الأحد 19/مارس/2023 - 03:04 ص
صورة أرشيفية من مباراة
صورة أرشيفية من مباراة ريال مدريد وبرشلونة
معتز محمد
طباعة


بدأ العد التنازلي على واحدة من أكبر مباريات كرة القدم، كلاسيكو الكرة الأرضية الذي سيجمع بين ريال مدريد تحت قيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي وبرشلونة تحت القيادة الفنية لـ تشافي هيرنانديز ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني موسم 2022-2023.

المباراة التي ستقام على أرضية ستاد الكامب نو مساء اليوم الأحد في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، ويعتبر لقاء ريال مدريد وبرشلونة من أهم لقاءات كرة القدم بسبب غمار المنافسة بين كلا الفريقين، على مدار السنوات الأخيرة. من أجل تحقيق المسكب والحصول على الألقاب والتواجد على منصآت التتويج .

بالإضافة إلى امتلاك كلا الفريقين العديد من الأسماء التي كانت ومازالت من أساطير كرة القدم، فكان شاهدًا على تواجد ميسي ورونالدو وراموس وكارليس بويول وانييستا وكاسياس وتشافي بالإضافة إلى رونالدينهو وايتو وزين الدين زيدان، وغيرهم من الأسماء التي باتت من أساطير اللعبة في الوقت الحالي.


موقف ريال مدريد وبرشلونة في بطولة الدوري قبل مباراة الكلاسيكو:

ويسعي فريق برشلونة وصاحب الأرض في مباراة الليلة التي ستقام على أرضية الكامب نو معقل ليفاندوفسكي ورفقائة، نحو تحقيق الانتصار والحصول على نقاط المباراة الثلاث لتوسيع الفارق وقطع أول الأشواط من أجل تحقيق اللقب، فيتواجد برشلونة على رأس صدارة الترتيب برصيد 65 نقطة جاءت بعد 25 مباراة مقسمة بين 21 انتصار وتعادلين وهزيمتين.

وعلى الجانب الآخر يسعي أبناء العاصمة نحو مواصلة عملية الضغط على برشلونة وتحقيق الانتصار الذي سيكون بمثابة الحفاظ على آخر الآمال لاستكمال مشوار الحفاظ على اللقب، بعدما تمكن ريال مدريد التتوج بلقب النسخة الماضية من بطولة الليجا، فيتواجد ريال مدريد بالمركز الثاني برصيد 56 من 17 انتصار و5 تعادلات و3 هزائم.


تاريخ مواجهات ريال مدريد وبرشلونة في بطولة الدوري الإسباني.

تشير الإحصائيات والأرقام أن فريق ريال مدريد وبرشلونة قد سبق لهما التواجد في كلاسيكو الأرض في 185 مباراة طوال مواسم بطولة الدوري الإسباني، كان لأصحاب القميص الأبيض النصيب الأكبر من عدد الانتصارات برصيد 77 انتصار، مقابل 73 انتصار لفريق برشلونة، وكان التعادل حاضرًا بينهما في 35 مباراة.

وتمكن لاعبو ريال مدريد خلال مباريات الكلاسيكو من تسجيل 298 هدف، مقابل 296 هدف لأبناء إقليم كتالونيا، كما أن ملعب مباراة الليلة الكامب نو معقل فريق برشلونة، كان شاهدًا على 92 مباراة، حقق خلالها فريق برشلونة الانتصار في 50 مباراة، وتلقي الهزيمة في 20 مباراة، وحسم نتيجة التعادل في 22 مباراة.

كما يتواجد لاعب الوسط سيرجو بوسكيتس لاعب فريق برشلونة على رأس قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في مباريات الكلاسيكو برصيد 45 مباراة، ويحتل البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي صدراة الهدافين برصيد 25 هدف ويأتي خلفه صاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو برصيد 18 هدف.

كما جاء أكبر فوز في تاريخ لقاءات كلا الفريقين ببطولة الدوري لصالح فريق ريال مدريد، بعدما تمكن من تحقيق الانتصار 3 فبراير عام 1983 بنتيجة 8-2، ليحقق بعدها برشلونة ثاني أكبر فوز في مباريات الدوري بنتيجة 7-2 عام 1950.


القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وبرشلونة:

تنقل أحداث وتفاصيل مباراة الكلاسيكو التي ستجمع بين ريال مدريد وبرشلونة ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني، من خلال مجموعة قنوات bein sports صاحبة حقوق البث المباشر والحي لمباريات الليجا، ويتولي مهمة التعليق والوصف على أحداث المباراة حسن العيدروس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads