المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

نائب جمعية رجال الأعمال المصريين يبحث خفض تكاليف قطاع البناء

الأحد 19/مارس/2023 - 12:44 م
وليد السويدي نائب
وليد السويدي نائب جمعية رجال الاعمال المصريين
شيماء خلف
طباعة
بحث الدكتور وليد السويدي نائب لجنة الاستشارات الهندسية داخل جمعية رجال الأعمال المصريين سبل تطوير قطاع البناء في مصر وخفض التكاليف، مؤكداً أنه منذ شهر مارس الماضي، ومعظم المشروعات تدار بتكنولوجيا الهندسة القيمية، كما اصبح توجه للمطورين للحفاظ علي الجودة والخفض من القيمة المادية.

وأشار نائب جمعية رجال الأعمال المصريين إلى أهمية نشر الوعي باستخدام المطورين للهندسة القيمية في قطاع التشييد والبناء في مصر، موضحاً إن نتيجة البحث عن بدائل وحلول مختلفة للحد من ارتفاع اسعار مواد البناء وتكاليف الإنشاءات بعد زيادات مارس العام الماضي انتشر مفهوم الهندسة القيمية ليحقق التوازن بين المحافظة على السعر ومستوى الجودة وبالتالي خفض تكاليف المشروعات.

جهود نائب جمعية رجال الأعمال المصريين لتطوير قطاع البناء في مصر

وأرجع وليد السويدي انتشار هندسة القيمية إلي نتيجة الزيادة الكبيرة في عقود تنفيذ الانشاءات والمشروعات العقارية اذ اتجهت الشركات الاستشارية بقوة نحو توفير العديد من الحلول للمطورين العقاريين بهدف تثبيت الجودة والبحث عن بدايل لإرتفاع الخامات والتكاليف بهدف التوفير في تكاليف التشغيل.

وأضاف نائب جمعية رجال الأعمال المصريين أما البديل الثاني لخفض تكاليف البناء هو قيام الاستشاري مع المطورين بشراء البنود الاساسية التي من المتوقع ان تشهد زيادات في الاسعار علي ان يقوم المطور بنفسه بشراء هذه البنود وهي تمثل اضافة للطرفين المقاول والمطور معًا.

جهود جمعية رجال الأعمال المصريين

وأكد أن جمعية رجال الأعمال المصريين ولجنة الاستشارات الهندسية تعمل بشكل مستمر علي توعية المطورين ورجال الأعمال وايضا المكاتب الاستشارية بطرح البدائل والخدمات التكنولوجية الجديدة الموفرة للمشروعات وهي في قطاعات متعددة منها انظمة التكييف المركزي وايضا استخدام نوع عزل معين او تغير نوع الزجاج بما يتماشي مع توجه القيادة السياسية نحو المدن الذكية والابنية الخضراء.

وأضاف السويدي كما طرحت جمعية رجال الأعمال المصريين العديد من المقترحات للوزارات والهيئات الحكومية بشأن بحث كيفية مواجهة الظروف الحالية، مطالبًا بضرورة أهتمام الدولة بمزيد من التوعية ونشر ثقافة هندسة القيمية من خلال عمل مؤتمرات وندوات للعديد من المطورين والعملاء.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads