المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الزراعة يختتم جولته بزيارة شركة لتصنيع وسائل المقاومة الحيوية بالصوب بإسبانيا

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 12:14 م
طباعة

اختتم الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، جولته الأوروبية، والتي يرافقه فيها ممثلو جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية بزيارة إحدى الشركات الإسبانية المتخصصة في تصنيع وسائل المقاومة الحيوية للحشرات والآفات بالصوب الزراعية باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة والمتطورة.

وقال وزير الزراعة -في تصريح اليوم- إنه تفقد خلال جولته في إسبانيا شركة لتجميع محاصيل الخضر من المزارعين وفرزها وتدريجها وتسويقها، فضلا عن زيارة مركز أبحاث "تكنوفا"، والمتخصص في زراعات الصوب بالمناطق الدافئة والحارة المماثلة لمصر.

وأشاد فايد بالتجربة الأوروبية، خاصة في التطبيق الكفء للتعاونيات الزراعية، مرورا بكافة مراحل الإنتاج الزراعي، وجني وتسويق المحصول .. مشيرا إلى إمكانية تطبيق تلك التجربة في مصر، مع إنشاء وحدات للتصنيع الزراعي والغذائي، كقيمة مضافة للمحصول، مما يوفر العديد من فرص العمل، فضلا عن فتح مجالات أوسع للتصدير.

وأكد وزير الزراعة أن جولته الأوروبية كانت مثمرة جدا، حيث تم الاطلاع على أساليب حديثة وتكنولوجية ومتطورة في مجال الصوب الزراعية، بأنواعها المختلفة .. مشيرا إلى أنه ستتم الاستفادة من تلك التجارب وتطبيق ما يتناسب منها مع البيئة والأجواء المصرية.

وأوضح فايد أن نظام الزراعة بالصوب الزراعية، وسيلة جيدة لاستخدام التقنيات والأنماط الحديثة في الزراعة، وذلك من أجل تحقيق مردود اقتصادي عال من خلال زيادة الإنتاج والاختصار في وحدة المساحة المستغلة للزراعة وإنتاج حاصلات زراعية عالية الجودة بكميات ونوعيات جيدة في غير موسمها الطبيعي، فضلا عن توفير كميات المياه المستخدمة في الزراعة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ووفدا رفيع المستوى يضم ممثلي جهاز الخدمة الوطنية ومعهد ضباط الصف والإنتاج الحربي والهيئة العربية للتصنيع والخدمات البيطرية بالخدمة الوطنية بالقيام بجولة أوروبية تشمل المجر وهولندا وأسبانيا، للتعرف على تجربة انشاء الصوب الزراعية، والزراعات ذات الإنتاجية العالية والموفرة للمياه.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads