المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

كيسي يقضي على آمال مدريد ويقود برشلونة إلى الانفراد بالصدارة وحسم اللقب

الإثنين 20/مارس/2023 - 12:08 ص
مباراة ريال مدريد
مباراة ريال مدريد وبرشلونة في الدوري الإسباني
معتز محمد
طباعة

أسدل الستار على أحداث كلاسيكو الأرض والكرة العالمية الذي جمع بين ريال مدريد تحت قيادة مدربه كارلو أنشيلوتي وفريق برشلونة بقيادة تشافي هيرنانديز، ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الإسباني موسم 2022-2023،

وانتهت أحداث المباراة بفوز برشلونة بنتيجة هدفين مقابل هدف ليرفع فريق بعدها فريق برشلونة رصيده من النقاط إلى النقطة رقم 68 على رأس صدارة فرق الترتيب والابتعاد عن مدريد صاحب الـ56 نقطة بعد هزيمة الليلة، وأصبح تشافي هيرنانديز ولاعيبه على وشك حسم بطاقة الليجا في الموسم الحالي.


أحداث مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة:

بدأت أحداث الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة على أرضية ستاد سبوتيفاي كامب نو، وسط محاولات مبكرة للغاية من لاعبي فريق ريال مدريد بعد تسديدة عن طريق اللاعب كريم بنزيما من على حدود منطقة الجزاء تصدي لها تير تشيجن وسيطر على الكرة بثبات.

ليرد روبرت ليفاندوفسكي بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تجاه الزاوية اليمنى لشباك ريال مدريد، ليتصدي لها تيبو كورتوا ببراعة ويمنع أول الأهداف، ليبدأ لاعبي برشلونة علمية تبادل الكرات لخلق مساحات بين خطوط الفريق الملكي حتي الدقيقة السادسة والتي شهدت عرضية من قبل رافينيا من جهة اليمين اصتطدمت بدفاعات ريال مدريد ومرت بسلام.

وفي الدقيقة السابعة واصل تيبو كورتوا عملية تقديم التصديات الرائعة والمميزة، بعدما تصدي رأسية قوية من قبل رافينيا كادت أن تسكن الزاوية اليمنى، ليبدأ لاعبي فريق برشلونة عملية الضغط على دفاعات فريق ريال مدريد بشكل متقدم، ولكن لم تأتي بأي ثمار د،. بعدما سجل جونيرو فينسيوس أول الأهداف في الدقيقة التاسعة بعدما أرسل عرضية من جهة اليسار اصتطدمت برأس أراوخو وسكنت الشباك.

ليبدأ لاعبي ريال مدريد عملية ترتيب الخطوط داخل المستطيل الأخضر لتسجيل هدف التعادل والعودة إلى المباراة، والقيام بعملية اللعب على الأطراف وإرسال العرضيات عن طريق رافينيا ولكن وسط صمود من لاعبي ريال مدريد، حتي الدقيقة 34 والتي شهدت تسديدة قوية من قبل اللاعب رافيينا تصدي لها الحارس البلجيكي بنجاح وابعد الخطورة عن مرماه.

واستمرت أحداث الشوط الأول بتقدم ريال مدريد حتي الدقيقة 45 من نهاية الشوط الأول للمباراة، والتي شهدت طوفان من الهجمات للاعبي برشلونة بعد كرة عرضية من جهة اليسار مرت من أمام قدم رافيينا، لتعود إلى سيرجو روبيرتو الذي تمكن من اطلاق تسديدة صاروخية على يسار تيبو كورتوا هزت الشباك، لينتهي معاه الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي.

لتستكمل أحداث المباراة في شوطها الثاني وسط محاولات متبادلة من لاعبي الفريق، حتي أن أتت الخطورة الحقيقة عن طريق اللاعب ماركو أسينسيو في الدقيقة 82 من عمر الشوط الثاني للمباراة، والتي شهدت تسجيل أسينسيو ثاني الأهداف بعد عرضية من جهة اليمين عن طريق داني كارفخال أسكنها أسينسيو بنجاح في مرمي تير تشيجن، قبل أن يعود حكم المباراة إلى تقنية الفار ويلغي الهدف بداعي التسلل.

ليبدأ بعدها أصحاب القميص الأبيض من فرض السيطرة على مجريات الأحداث المتبقية في المباراة، بعدما تمكن أسينسيو من إطلاق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت أعلي القائمين والعارضة، وفي الدقيقة 87 شهدت عرضية من جهة اليمين أبعدها دفاع برشلونة قبل أن تأتي الخطورة.

وبدأ لاعبي برشلونة علمية تأمين النتيجة عن طريق الدفاع في الدقائق الأخيرة واللعب على الكرات المرتدة حتي الدقيقة 93 من عمر الوقت بدل الضائع ، والتي شهدت هجمة منظمة من قبل لاعبي برشلونة حتي أن أرسل أليخاندرو بالدي عرضية من جهة اليسار قابلها فرانكي كيسي سكنت الشباك، وانتهت أحداث الكلاسيكو لصالح أصحاب الدار بعدما أطلق حكم المباراة صافرة النهاية معلنًا فوز برشلونة بنتيجة هدفين مقابل هدف.


موعد مباراة ريال مدريد وبرشلونة القادمة:

يستعد فريق ريال مدريد بعد كلاسيكو الليلة إلى المباراة التي ستجمع بينه وبين فريق بلد الوليد يوم الأحد الموافق 2-4، المباراة التي ستقام في تمام الساعة الرابعة والربع عصرًا بتوقيت القاهرة على أرضية ستاد سنتياجو برنابيو.

بينما سيلعب برشلونة مباراة الجولة السابعة والعشرين أمام إلتشيه يوم السبت الموافق 1-4، وتقام المباراة على أرضية ستاد مانويل مارتينيز فاليرو في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.


ترتيب الدوري الإسباني بعد مباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة:

1- برشلونة 68 نقطة

2- ريال مدريد 56 نقطة

3- أتليتكو مدريد 51 نقطة

4- ريال سوسيداد 48 نقطة

5- ريال بيتيس 45 نقطة

6- فياريال 41 نقطة

7- أتليتكو بلباو 36 نقطة

8- رايو فاليكانو 36 نقطة

9- أوساسونا 34 نقطة

10- سلتا فيجو 34 نقطة

11- مايوركا 32 نقطة

12- جيرونا 31 نقطة

13- خيتافي 29 نقطة

14- إشبيلية 28 نقطة

15- قادش 28 نقطة

16- بلد الوليد 28 نقطة

17- إسبانيول 27 نقطة

18- فالنسيا 26 نقطة

19- ألمريه 26 نقطة

20- إلتشيه 13 نقطة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads