المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزيرة التضامن تستعرض دور الوزراة خلال احتفالية الأم المثالية 2023

الإثنين 20/مارس/2023 - 11:46 ص
كلمة وزيرة التضامن
كلمة وزيرة التضامن خلال احتفالية الأم المثالية 2023
يارا صلاح
طباعة
قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي خلال احتفالية المراة المصرية والأ المثالية 2023 بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة انتصار السيسي قرينته إن الأم هى القدوة الممذوجة بقوة الارادة، والمرأة تقوى بدعم القيادة السياسية والدولة المصرية.

وكشفت وزيرة التضامن خلال احتفالية المراة المثالية 2023 دور وزارة التضامن الاجتماعي لتمكين المراة المصرية على مدار السنوات الماضية، حيث قالت في مجال التعليم وصل عدد الطالبات التي تم دفع مصروفتهما المدرسية إلى 500 ألف طالبة تحت مظلة تكافؤ الفرص التعليمية، و900 ألف سيدة  تم محو أميتها تحت مظلة لا أمية مع تكافل، وتم تعزيز المرأة بالتعاون مع دار الإفتاء والأزهر والكنيسة لزيادة التوعية.

كلمة وزيرة التضامن خلال احتفالية الأم المثالية 2023

وأضافت قامت الراءدات بتنفيذ المبادرة بالتعاون مع الأزهر ووصل إلى ٢١ مليون من المواطنين بهدف أعلاء قيمة المراة، وتم زيادة مراكز استقبال النساء ضحايا العنف ليصل إلى ١١ مركز، وفي مجال التمكين الاقتصادي تم تمويل ٤٠٠ الف مشروع من المشروعات صغيرة ومتوسطة  تمثل النساء ٧٥ %، وبدأ تطوير ٤٤ مركز خدمات للمرأة العاملة بالتعاون مع القوى العاملة، كما احتلت التضامن الصدارة في تطبيق سياسية الشمول المالى ١١ ونصف مليون بطاقة ٦٤% للسيدات.

كما استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة انتصار السيسي قرينته منذ قليل أغنية أنتي قدها خلال احتفالية المراة المصرية والأم المثالية 2023 في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية، وجاءت الأغنية بغناء الممطرب مدحت صالح.

احتفالية الأم المثالية بحضور الرئيس السيسي وقرينته

والتقط الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة انتصار السيسي قرينته منذ قليل صور تذكارية مع النماذج النسائية المشرفة تقديراً لجهودهم في مصر، وذلك أثناء احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2023 في مركز المنارة للؤتمرات الدولية.

وشاهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي فور وصوله فيلما تسجيليا عن دور المرأة وما حققته في مصر من انجارات، وكان قد أعلن المسشار أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة انتصار السيسي قرينته يشهدان اليوم احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية لعام ٢٠٢٣.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads