المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير المالية الإسرائيلى ينكر وجود الشعب الفلسطيني ويستفز الجانب الأردني

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 04:53 م
وزير المالية الإسرائيلي
وزير المالية الإسرائيلي
محمود أشرف
طباعة
أنكر وزير المالية الإسرائيلى بتسلئيل سموتريتش بعد اجتماعه في باريس أمس في مؤتمر عن وجود شعب فلسطيني عمره 100، وقال سموتريتش في بيانه خلال حضوره في باريس أمس الاثنين" لا يوجد شعب فلسطيني ، إنهم يخترعون شعباً وهميا ويعملون من اجل حقوق وهمية في أرض إسرائيل لمجرد محاربة الصهاينة".

وشدد وزير المالية الإسرائيلي أنه استخدم برنامج لضم أرضي من فلسطين والأردن إلى الأراضي الاسرائيلية، ومن جهته أدانة وزارة الخارجية الاردنية تلك البيان الصادر من إسرائيل وذلك بشأن انكار شعب فلسطين وضم حدود من الاردن والمملكة إلى إسرائيل وقالت أنه تصرفاً تحريضياً خرقا للاعراف الدولية.

تصريحات وزير المالية الإسرائيلي عن الشعب الفلسطيني

حيث استدعت الخارجية الاردنية السفير الاسرائيلي لديها بشأن ذلك القرار أمس الاثنين في مقر الوزارة وحذرت منه خطورة هذا التصرف العنصري المتطرفة الصادر عن الوزير ذاته، كما أدانت الأردن هذا التصرف وتعرب عن قلقها الكبير خاصةً بعد إشارة وزير المالية الإسرائيلى سابقاً إلى محو قرية حوارة الفلسطينية.

ورد سموتريتش بعد خوف وقلق الاردن واعرابها عن هذا التصرف ، اننا ملتزمون باتفاقية السلام مع الاردن لعام 1994 ولم يكن هناك تغيير بعد هذه الاتفاقية خاصةً مع الاعتراف بالمملكة الهاشمية.

ومن جانب ذلك أدانت مصر والاردن هذا القرار الصادر من إسرائيل بعد بيان وزارة الخارجية من قبل السفير أحمد ابو زيد في بيانه على موقع وزارة الخارجية هذه التصريحات تقوض المساعي الرامية إلى تحقيق التهدئة بين الجانبين وإنكار شعب بارثه وثقافته وتاريخه وهويته، وقال أبو زيد نحن على قدوم شهر رمضان المبارك الذي يتقابل هذا العام مع الاعياد المسيحية واليهودية وهذه الاعياد تعني التسامح والسلام واحترام الآخر.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads