المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بعد اعتزال لوريس.. ديشامب يختار مبابي قائدًا لمنتخب فرنسا رسميًا

الثلاثاء 21/مارس/2023 - 08:06 م
كيليان مبابي قائدًا
كيليان مبابي قائدًا للمنتخب الفرنسي
معتز محمد
طباعة
كلف ديديه تشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان بمهمة قيادة المنتخب الفرنسي، وجاء ذلك عقب اعتزال هوجو لوريس حارس مرمى فريق توتنهام هوتسبير اللعب الدولي بعد كأس العالم 2022.

ونقلت شبكة "إي أس بي أن" أن تشامب قد أبلغ صاحب الـ24 عام بهذا القرار خلال جلسة جمعت بينهما مساء الأمس الإثنين على هامش تدريبات المنتخب الفرنسي من أجل الاستعداد لمباراة هولندا، والتي من المقرر إقامتها يوم الجمعة القادمة على أرضية ستاد دو فرانس.

وأشارت أن المدير الفني لمنتخب الديوك قد أبلغ نجم فريق برشلونة السابق واتليتكو مدريد الحالي أنطوان جريزمان بأنه سيكون القائد الثاني للمنتخب، ولعب جريزمان من الديوك 117 مباراة سجل خلالها 42 هدف.

واصبح نجم فريق باريس سان جيرمان الحالي كيليان مبابي أصغر قائد لمنتخب الديوك، وشارك مبامبي بقميص المنتخب الفرنسي في 66 مباراة دولية تمكن خلالها من تسجيل 36 هدف بالإضافة إلى صناعة 23 هدف آخرين.

كما حصل مبابي مع الديوك على لقب كأس العالم في نسخته الواحدة والعشرين والتي نظمتها دولة روسيا، بعدما حقق المنتخب الفرنسي الانتصار في المباراة النهائية التي جمعت بينه وبين منتخب كرواتيا وانتهت بفوز الديوك بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، وسجل مبابي الهدف الرابع والأخير للمنتخب الفرنسي.

كما حصل صاحب الـ24 عام على لقب هداف النسخة الثانية والعشرين من كأس العالم والتي نظمتها دولة قطر خلال الفترة الماضية، بعدما تواجد على رأس قائمة الهدافين برصيد 8 أهداف، من بينهم ثلاثة أهداف " هاتريك" في المباراة النهائية أمام منتخب الأرجنتين، كما جاءت أرقام مبابي مع الديوك كالآتي:

- لعب 66 مباراة بمعدل 4.945 دقيقة

- مباريات ودية دولية لعب 16 سجل 8 أهداف وصنع 10

- كأس الأمم الأوروبية لعب 15 سجل 7 وصنع 3

- كأس العالم لعب 14 سجل 12 وصنع 3

- تصفيات كأس العالم لعب 12 سجل 6 وصنع 2

- تصفيات كأس الأمم الأوروبية لعب 5 سجل 3 وصنع 3

- بطولة اليورو لعب 4 لم يسجل وصنع 2

- توج بكأس العالم 2018

- توج بكأس الأمم الأوروبية 2021.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads