المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

200 مليون جنيه حصيلة ممتلكات تشكيل عصابي بالدقهلية والغربية

الأربعاء 22/مارس/2023 - 07:14 م
ضبط تشكيل عصابى
ضبط تشكيل عصابى
حنان سعيد كشك
طباعة
تمكنت القوات الأمنية بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر اليوم الأربعاء، من القبض على تشكيل عصابي ، يتاجر بالمواد المخدرة، ويربح الأموال من تلك التجارة، ثم يقوم بغسل الأموال عن طريق تأسيس الأنشطة التجارية المختلفة، وذلك في محافظتي الدقهلية والغربية.

أثبتت تحريات الادارة العامة لمكافحة المخدرات قيام تشكيل عصابى مكون من 10 أفراد"لأحدهم معلومات جنائية ومحبوس احتياطياً"، بالاتجار فى المواد المخدرة والترويج لها، متخذين من محافظتى الدقهلية والغربية مكانا للاتجار.

قيمة متحصلات تشكيل عصابى من الاتجار في المخدرات 

وأوضحت التحريات أن أفراد التشكيل العصابى يقومون بجمع مبالغ كبيرة، ثم يقومون بغسل تلك الأموال من خلال تأسيس أنشطة تجارية، بالإضافة إلى شراء العقارات، والأراضى والسيارات.

تم تقدير قيمة ممتلكات التشكيل العصابى بما يساوى"200 مليون جنيه تقريبا"، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهمين.

القبض على تشكيل عصابى لإنجاره بالمخدجرات بمحافظة شمال سيناء

وفى سياق منفصل، تمكنت القوات الأمنية بمحافظة شمال سيناء اليوم، من ضبط تشكيل عصابى، لاتجاره بالمواد المخدرة بمنطقة الشيخ زويد.

أكدت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن شمال سيناء قيام تشكيل عصابى مكون من 3 أفراد يقيون بدائرة قسمى" الشيخ زويد، ورفح"، بالاتجار فى المواد المخدرة متخذين من دائرة القسمين مكانا للاتجار.

تم استهداف التشكيل العصابى وتمك ضبطهم أثناء استقلال أحدهم سيارة ربع نقل بدائرة قسم الشيخ زويد، وعثر بحوزتهم على"200 كيلو جرام من بودرة الحشيش المخدر، 150 كيلو جرام من عجينة الحشيش المخدر، 500 كيلو جرام من بودرة الهيدرو المخدر، 100100 كيلو جرام من مخدر الهيدرو المطحون، 920 كيلو جرام من مخدر الهيدروط.

اعترف النشكيل اعصابى بحيازتهم لتلك المواد المخدرة التى ضبطت معهم بقصد الاتجار، وتقدر قيمة المضبوطات ماليا ما يقدر بـ"10 مليون جنيه تقريبا"، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتهمين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads