المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

النصب الإلكتروني وباء لا ينقطع.. المدة 48 ساعة والفلوس أضعاف والمشاركة بفودافون كاش

الأربعاء 22/مارس/2023 - 06:22 م
النصب الإلكتروني
النصب الإلكتروني وباء لا ينقطع
محمد الهادي - دياب خليفة
طباعة
النصب الإلكتروني وباء لا ينقطع.. المدة 48 ساعة والفلوس أضعاف والمشاركة بـ فودافون كاش، و«هوج بول» ما هي إلا «إبرة» فى صحراء شاسعة.

طرق الاحتيال والنصب والثراء الوهمي أصبحت تتغير في فترة وأخري وأصبحت التجارة الإلكترونية والعملات الرقمية الوهمية وإعلانات الاستثمار في مشاريع ذات الربح الخيالي في فترة قصيرة وشراء أسهم في شركات وهمية ونظام أضعاف المال من أكثر وسائل النصب الإلكتروني والاحتيال على المتفاعلين عبر منصات التواصل الاجتماعي. 

النصب الإلكتروني وباء لا ينقطع

مع الرغم من جهود الدولة في وضع قوانين وتشريعات للحد من هذه السرقة إلا أنه لا يزال هناك أشخاص ذات خبرات عالية فى الاحتيال والنصب تسرق "قوت أموال" الناس وأغلي ما لديهم. 
النصب الإلكتروني
مغامرة "بوابة المواطن" حاولت التواصل إلى مثل هذه الشركات التي توهم الناس وتغريهم للمشاركة للحصول على الكسب السريع.

قام محرر «بوابة المواطن»، بالتواصل مع أحد أصحاب تلك الشركات:

المدة 48 ساعة والفلوس أضعاف والمشاركة بفودافون كاش

عايز تفاصيل؟

- إذا كنت مستعد للمشاركة أحد القوائم وأخبره عن خطة الاستثمار مدتها 48 ساعة فقط  وعرفه على أنواع الباقات الاشتراك اللى بتبدأ من ٢٠٠٠جنيه وتصل إلى ١٠٠٠٠ جنيه.

هخش بـ١٠٠٠٠جنيه؟

- لو جاد ومستعد الدخول هبعتلك رقم فودافون كاش والإبداع فى محفظة فودافون كاش فقط وتبعت فى خلال عشر دقائق.

موافق.

- أرسل له رقم فودافون كاش واخبره أن يكون متصل بالإنترنت.

المحرر: تمام.

- حاول الشخص التأكد لآخر مرة من جدية المحرر فى الدخول وشراء الباقة.

أنا جاهز إني أخش ابعت رقم فودافون كاش.

-  بعت الرقم ابعت الإيداع في خلال عشر دقائق للتفعيل. 

هذا الشخص من أمثال المحتالين الذين يحاولون إقناع الناس بامتلاكهم لنشاط تجاري يعطي أرباحاً ضخمة على المستثمرين تنتهي قصته بالهروب وضياع ملايين الجنيهات على عشرات المواطنين من أصحاب حلم الثراء أو تحقيق ربح يكفيهم "شر غلاء المعيشة"، هى ظاهرة عرفها المصريين مؤخراً بـ"المستريح".

أصبح النصب الإلكتروني، أحد أحدث طرق الكسب السريع عبر شبكة الإنترنت والهواتف الذكية، والذي من خلاله يتمكن النصاب من جني المال دون النظر في العواقب والتبعات القانونية،  التى سوف يلقاها من القضاء، ويبحث عدد كبير من المواطنين عن عقوبة جرائم النصب الإلكتروني للتشفي ممن أوقع بهم واحتال لسلب أموالهم دون وجه حق.

وفي هذا الصدد، أوضح المحامى خالد محمد، الخبير القانوني، أن عقوبة مرتكبي جرائم النصب الإلكتروني، تتمثل في الحبس لمدة لا تقل عن 3 أشهر وغرامة لا تقل عن 30 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، لكل من استخدم الوسائل الحديثة دون وجه حق أو غيرها يعاقب وفقا للقانون.
 
وأشار المحامي خالد محمد ، إلى أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من انتفع دون وجه حق عن طريق خدمات الاتصالات.
 
وذكر أن، القانون يعاقب كل من استخدم وسائل الاتصال فى النصب على غيره والتحصل منه على أموال أو غير ذلك، مؤكداً أن التقنيات الحديثة تعمل على تحديد المتهمين عبر منصات وسائل الاتصال لينال كلاً منهم عقوبته طبقاً للقانون.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads