المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الأزهر يفجر مفاجأة بفتوى الطفل شنودة مسيحي

الأربعاء 22/مارس/2023 - 08:21 م
المواطن
إيمان عاطف
طباعة
الطفل شنودة مسيحي .. كشف مركز الأزهر العالمي للفتوى، منذ قليل، عن مفاجأة بشأن الطفل شنودة وديانته، والتي أحدث جدلاً كبيراً خلال الفترة الماضية، حول هل ينتسب إلى الإسلام أم إلى المسيحية، وذلك عقب أخذه من الأسرة المسيحية التي تكفلت برعايته، وإيداعه في دار لأيتام المسلمين.

وفي هذا الصدد، ورد سؤالاً إلى مركز الأزهر العالمي للفتوى للاستفسار عن هل الطفل شنودة مسيحي وما ينتسب إليه؟والذي تم العثور عليه داخل إحدى الكنائس، وحقيقة هل ينتسب إلى المسلمين أم إلى ديانة الأسرة التي تكفلت به وقامت على رعايته.

الأزهر يحسم الجدل..  الطفل شنودة مسيحي

وجاء نص مركز الأزهر للفتاوى: «بسم الله، والصلاة والسلام على رسول الله، وآله وصحبه ومن والاه، وبعد؛ فإن هذه المسألة ذهب فيها العلماء إلى آراء متعددة، والذي يميل إليه الأزهر من بين هذه الآراء هو ما ذهب إليه فريق من السادة الحنفية، وهو أن الطفل اللقيط إذا وجد في كنيسة وكان الواجد غير مسلم فهو على دين من وجده».

وأضاف مركز الأزهر: «هذا ما نص عليه السادة الحنفية في كتبهم: "وإن وجد في قرية من قرى أهل الذمة أو في بيعة أو كنيسة كان ذميًّا،  وهذا الجواب فيما إذا كان الواجد ذميا رواية واحدة ". [الهداية في شرح بداية المبتدي 2/ 415]».

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads