المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رونالدو على موعد مع رقم قياسي جديد اليوم في تصفيات يورو 2024

الخميس 23/مارس/2023 - 02:07 م
رقم قياسي ينتظر كريستيانو
رقم قياسي ينتظر كريستيانو رونالدو
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
يستعد النجم العالمي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي لتحقيق رقم قياسي على مستوى المشاركات الدولية مع المنتخبات، وذلك في مباراة اليوم أمام ليختنشتاين في افتتاح تصفيات قارة أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس الأمم "يورو 2024".

وتستضيف بطل يورو 2016 ووصيف بطل يورو 2004 منافسه ليختنشتاين في لقاء الجولة الأولى من التصفيات على ملعب جوزيه آلفالادي في التاسعة و45 دقيقة مساء الخميس بتوقيت القاهرة.

منتخبات مجموعة البرتغال في تصفيات يورو 2024: 

ويتواجد المنتخبان ضمن المجموعة العاشرة والتي تضم معهما منتخبات البوسنة والهرسك وآيسلندا ولوكسمبورج وسلوفاكيا.

شكل ونظام تصفيات يورو 2024: 

وتنطلق التصفيات المؤهلة ليورو 2024 بمشاركة 53 منتخبًا ومعهم منتخب ألمانيا البلد المستضيف وذلك بنظام الدوري من دورين، يخوض كل منتخب 10 لقاءات.

يتأهل للنهائيات أول وثان كل مجموعة، بالإضافة لأفضل 3 من أصحاب المركز الثالث الذين يتأهلون لخوض ملحق مع منتخبات من بطولة دوري الأمم الأوروبية التي تقام في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو وحتى 14 يوليو 2024.

رقم قياسي ينتظر رونالدو اليوم أمام ليختنشتاين: 

وسينفرد النجم البرتغالي بصدارة قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة على مستوى المنتخبات في حالة مشاركته اليوم أمام ليختنشتاين، ليفض الشراكة مع الكويتي بدر المطوع والذي يتواجد في رصيد كلًا منهما 196 مباراة.

وسيضم رونالدو لقب الأكثر مشاركة في المباريات إلى جانب لقب الأكثر تسجيلًا للأهداف على مستوى المنتخبات، حيث أحرز 118 هدفًا خلال الـ196 مباراة، وصنع 33 هدف آخر.

وخاض رونالدو أولى مبارياته في أغسطس 2003 أمام كازاخستان، وسجل أول أهدافه الدولية في شباك اليونان في افتتاحية يورو 2004.

ومن بين 118 هدفًا سجلها رونالدو بقميص منتخب بلاده، هناك 22 هدف كانا في بطولتي كأس العالم واليورو هي الأبرز والأهم للدون البرتغالي في مسيرته بواقع، 14 في كأس الأمم و8 في المونديال.

وعلى مستوى تصفيات كأس أمم أوروبا، شارك العالمي في 35 مباراة، سجل خلالها 31 هدف، بنسبة تقترب من هدف واحد في كل مباراة، وستكون النسخة القادمة هي السادسة للبرتغالي في حالة التأهل لها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads