المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رونالدو يتخطى المطوع ويصبح أكثر لاعب خوضًا للمباريات الدولية تاريخيًا

الخميس 23/مارس/2023 - 09:10 م
البرتغالي كريستيانو
البرتغالي كريستيانو رونالدو
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
انفرد النجم العالمي كريستيانو رونالدو لاعب النصر السعودي بالرقم القياسي للمشاركات الدولية مع المنتخبات، وذلك بعد تواجده أساسيًا ضمن تشكيلة البرتغال في مباراة ليختنشتاين في افتتاح التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم "يورو 2024".

وتستضيف البرتغال بطل يورو 2016 تحت قيادة البلجيكي روبيرتو مارتينيز في مهمته الرسمية الأولى، نظيرتها ليختنشتاين في لقاء الجولة الأولى من التصفيات على ملعب جوزيه آلفالادي في التاسعة و45 دقيقة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، وذلك ضمن منافسات المجموعة العاشرة والتي تضم معهما منتخبات البوسنة والهرسك وآيسلندا ولوكسمبورج وسلوفاكيا.

رونالدو يحطم رقم بدر المُطوع القياسي: 

وأصبح رونالدو على صدارة قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة على مستوى المنتخبات بعد وصوله للمباراة رقم 197 منذ أغسطس 2003، ليفض الشراكة مع الكويتي بدر المطوع والذي يتواجد حاليًا في المركز الثاني بفارق مباراة أقل.

أبرز أرقام وإحصائيات رونالدو مع منتخب البرتغال: 

وضم الدون البرتغالي لقب الأكثر مشاركة في المباريات إلى جانب لقب الأكثر تسجيلًا للأهداف على مستوى المنتخبات، حيث أحرز 118 هدفًا خلال الـ196 مباراة سابقة، ومرر 33 تمريرة حاسمة.

ولعب رونالدو أولى مبارياته أمام كازاخستان في أغسطس 2003، فيما أحرز أول أهدافه الدولية في شباك اليونان في شهر يونيو 2004.

وكان المطوع قد انفرد بصدارة القائمة التاريخية بعد مشاركته أمام الأردن في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2023، بعدها تساوى معه البرتغالي بعد مشاركته في مباراة المغرب بربع نهائي كأس العالم نسخة قطر 2022.

وجاءت قائمة مباريات رونالدو وأهدافه الدولية قبل مباراة اليوم كالتالي: 

ماتشات ودية: 52 مباراة - 20 هدف.

تصفيات كأس العالم: 47 مباراة - 36 هدف.

تصفيات كأس أمم أوروبا: 35 مباراة - 31 هدف.

كأس أمم أوروبا: 25 مباراة - 14 هدف.

كأس العالم: 22 مباراة - 8 أهداف.

دوري الأمم الأوروبية: 11 مباراة - 7 أهداف.

كأس القارات: 4 مباريات - هدفين.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads