المواطن

عاجل
الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للفن ....متحف تل بسطا يفتتح معرض مؤقت بعنوان" الكارتوناج " العربي للتنمية المستدامة يوقع مع جامعة ليبيا المفتوحة اتفاقية علمية مديرعام المشروعات والتوسع الأفقي بمصر العليا يتابع مشروع إنشاء كوبري الحواويش السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية رئيس مركز ومدينة ابوقرقاص يتراس حملة مكبرة لتخفيض أسعار الخبز السياحى والفينو بمركز ابوقرقاص . حملة ازالة مكبرة وانارة شوارع بالوحدة المحلية بنزلة اسمنت
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تفوق للفراعنة .. أرقام مواجهات مصر ومالاوي قبل مباراة الليلة

الجمعة 24/مارس/2023 - 02:05 م
تاريخ مواجهات مصر
تاريخ مواجهات مصر ومالاوي
معتز محمد
طباعة


بدأ العد التنازلي على مباراة الجولة الثالثة من دور المجموعات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية، المباراة التي ستجمع بين منتخب مصر تحت روي فيتوريا ومنتخب مالاوي، وستقام المباراة على أرضية ستاد الدفاع الجوي في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، وسط حضور 20 ألف متفرج.

وكان المنتخب الوطني قد بدأ مشواره في المجموعة التي تضم كلًا من ماولاي وغينيا وإثيوبيا، بأداء فني ضعيف بعدما حقق الفوز بهدف دون رد في الجولة الأولي أمام غينيا، قبل أن يتلقي خساراة في الجولة الثانية أمام منتخب إثيوبيا بهدفين نظيفين.


تاريخ مواجهات منتخب مصر ومالاوي:

وتشير الإحصائيات والأرقام إلى أن مباراة الليلة، هي اللقاء التاسع بين المنتخب الوطني ومنتخب مالاوي، بعدما تقابلا من قبل في 8 مباريات، تمكن خلالها الفراعنة من تحقيق الانتصار في أربع مباريات، وتلقي خساراة في مباراتين وحسم التعادل في مباراتين.

والتقي المنتخبين لأول مرة في الألعاب الإفريقية عام 1978 وحقق المنتخب المصري حينها الانتصار بأربعة أهداف مقابل لاشيء، وتجدد اللقاء بينهما في دورة الألعاب الإفريقية من جديد في عام 1987 وفاز منتخب مالاوي بهدفين مقابل لاشيء.

وعلى صعيد التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 1989 لعب منتخب مصر أمام مالاوي مباراتين، انتهت الأولي بنتيجة هدف مقابل هدف، وفي المباراة الثانية حقق المنتخب المصري الانتصار بهدف دون رد، وفي تصفيات كأس العالم 2008، فاز منتخب مالاوي بهدف نظيف في مباراة الذهاب، وانتهت مباراة الإياب لصالح الفراعنة بهدفين مقابل لاشيء.

وفي عام 2009 حسم التعادل المباراة الودية التي جمعت بينهما وانتهت بهدف لكل منهما، كما كان التعادل حاضرًا بينهما من جديد في مباراة ودية أخري عام 2015. انتهت بنتيجة هدفين مقابل هدفين.


ترتيب مجموعة مصر ومالاوي قبل مباراة اليوم:

يتساوي المنتخب الوطني قبل مباراة اليوم مع رفقائه في المجموعة برصيد 3 نقاط، لتتحكم لغة الأهداف والأرقام في عملية ترتيب المجموعة الذي أصبح كالآتي:

- إثيوبيا ثلاث نقاط

- مالاوي ثلاث نقاط

- غينيا ثلاث نقاط

- مصر ثلاث نقاط.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads