المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لازوردي تطلق خط إنتاج جديد للذهب عيار 14

الثلاثاء 16/أغسطس/2016 - 01:07 م
طباعة

أطلقت مجموعة لازوردي للمجوهرات، اليوم الثلاثاء، خط إنتاج جديد من الذهب عيار 14.

وقالت الشركة في بيان وزع على الصحفيين في مؤتمر عقدته بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية خالد حنفي، ومدير مصلحة الدمغة والموازين محمد حنفي، إن الذهب عيار 14 يتداول بشكل واسع في الدول الأوروبية وفي أمريكا تماما مثل عيار 18، وذلك لتصاميمه العصرية وأسعاره التي تناسب كافة الإمكانيات.

وقال سليم شيدياق الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي، إن إطلاق خط إنتاج الذهب من عيار 14 لاقي قبولا واسعا منذ طرحه في السوق المصري منذ نحو شهر تقريبا.

وأشار إلى أن الشركة قامت بالعديد من الدراسات والأبحاث السوقية التي أكدت احتياج السوق لنوع جديد من الذهب يجمع بين جمال الشكل والسعر المناسب.

وأضاف أن سعر الذهب عيار 14 الجديد يتراوح ما بين 270 و300 جنيها للجرام.

وقال رئيس مصلحة الدمغة والموازين، محمد حنفي، إن الذهب عيار 14 هو عيار رسمي ومعتمد من المصلحة بدمغة رسمية، ومشغولاته تباع وتشتري بفاتورة ويمكن استبدالها مثل باقي العيارات، كما أنه معترف به دوليا.

وأشار إلى أن المصلحة اعتمدت عيار 14 حتى يتسنى للمواطنين اقتناء المصوغات الذهبية في ظل ارتفاع أسعار باقي العيارات الأخرى.

وتشهد أسعار الذهب زيادة كبيرة في السوق المحلي خاصة أن تسعيرها مرتبط بالدولار الذي ارتفع سعره في السوق السوداء لمستويات قياسية خلال الأسابيع الماضية، رغم ثباته في السوق الرسمي عند 8.88 جنيه.

وأضاف رئيس المصلحة أن ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير خلال هذه الأيام أدى إلى حدوث حالة من الركود الكبير في حركة البيع بالأسواق وتراجع معدلات الإنتاج، الأمر الذي تطلب دعم المنتجين في إنتاج عيار 14 الذي يتميز بأشكال متنوعة ومطابق للمواصفات القياسية، ومن أجل التخفيف على الأسر المصرية، وكذلك من أجل مواجهة ما وصفه بالهجمة الشركة من الذهب الصيني.


ولازوردي الشركة السعودية التى أخذت إسمها من حجرة زرقاء في أفغانستان، لديها طاقة إنتاجية في مصنعيها بمصر تصل إلى 15 طن سنويا.

ومنذ عام 1916 أصبح دمغ الذهب إجباريا، وتقوم المصلحة بالتأكد من العيار وجودة المشغولات قبل دمغها.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads