المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

دعاء رابع يوم رمضان لفك الكرب والاستجابة

الأحد 26/مارس/2023 - 12:07 ص
دعاء رابع يوم رمضان
دعاء رابع يوم رمضان
أروى سيد
طباعة
يسعى المسلمون في شهر رمضان إلى الإكثار في طاعة الله والتقرب منه عز وجل، حيث يحتل شهر رمضان مكانة كبيرة في قلوب المسلمين، ويحتل دعاء اليوم الرابع من رمضان اهتمامات الكثيرين اليوم، لذلك نستعرض لكم أفضل أدعية اليوم الرابع من شهر رمضان.

دعاء اليوم الرابع من رمضان

من أفضل أدعية اليوم الرابع من رمضان :«اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله ما علمتُ منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، وأسألك أن تجعل كل قضاء قضيته لي خيرًا».

أدعية لليوم الرابع من رمضان

اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.

اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت.

ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.

ولا تقتصر هذه الأدعية على شهر رمضان فقط، بل كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعوها طوال العام.

فضل الدعاء في شهر رمضان

من ثواب الدعاء في اليوم الرابع من رمضان المبارك، أن الله سبحانه وتعالى يمنح الدعي هدية تقدر بآلاف السرائر في الجنة؛ لإن ردد دعاء اليوم الرابع في رمضان، حيث قيل فيه: "مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ فِي جَنَّةِ الْخُلْدِ سَبْعِينَ أَلْفَ سَرِيرٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ جَارِيَةٌ مِنْ الْحُورِ الْعَينِ".

الأوقات المستحب الدعاء فيها

والجدير بالذكر أنه من المحبب أن يتم الدعاء وقت الإفطار في اليوم الرابع من رمضان، لما ورد عن أبي هريرة رضي الله عنه أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: "ثلاثٌ لا تُرَدُّ دعوتُهُم الصَّائمُ حتَّى يُفطرَ والإمامُ العادلُ ودعْوةُ المظلومِ"

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads