المواطن

عاجل
فرغانة الساحرة وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية بولندا وزير التجارة والصناعة يعلن نجاح المكتب التجاري المصري في أوتاوا في رفع الحظر المفروض على صادرات الفراولة المصرية الطازجة إلى كندا في ضوء توجيهات وزير التجارة والصناعة بتأهيل المصدرين المصريين وفقا للمعايير العالمية جمارك السلوم تضبط محاولة تهريب كمية من السجائر الأجنبية الصنع الغير خالصة الضرائب والرسوم استعدادات مكثفة لاستضافة البطولة الافريقيه لكمال الاجسام في مصر 2024 بحضور سفير الصين بالقاهرة : وفد جمعيه الصداقه المصريه الصينيه يلتقى بوفد صيني يراسه سكرتير لجنه الحزب الشيوعي الصيني عن منطقه شاويانج وزارة الداخلية تكرم المقدم مؤمن سعيد عويس سلام لتفانيه في عمله رئيس إتحاد شباب الجامعات المصرية والعربية يهنئ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتقدم الجديد لجامعة القاهرة في تصنيف QS البريطا بالصور ...سفارة اليونان بالقاهرة تنظم احتفالية موسيقية مخصصة لموسيقي "ريبيتيكو بمناسبة العيد الوطنى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الشباب والرياضة يفسر بيان منع التجاوزات ويوضح موقف مرتضى منصور

الأحد 26/مارس/2023 - 02:46 م
دكتور أشرف صبحي وزير
دكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
محمد عبد العزيز عامر
طباعة
فسر أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بيان الوزارة الذي صدر أمس بشأن منع التجاوزات على الساحة الرياضية وفقًا للأطر القانونية مع اتخاذ إجراءات فورية رادعة ضد المخالفين، موضحًا موقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك بعد خروجه من محبسه.

حديث وزير الشباب والرياضة عن موقف مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك 

وتحدث الوزير عبر قناة صدى البلد عن ماهية الموقف القانوني لرئيس نادي الزمالك، قائلًا: "مرتضى منصور انتهى من تطبيق الجزء القانوني فيما يخص العقوبة، ونحن الآن نبحث كل شيء مع اللجنة القانونية بالوزارة، وعندما يخرج قرار خلال الفترة القادمة سيكون مدروس قانونيًا بشكل كامل".

وأضاف الوزير: "لا يمكننا اتخاذ أي قرار الآن، وبعد ذلك نكتشف عدم قانونيته، لذلك ستكون كل قراراتنا مدروسة تمامًا من كافة الوجوه خلال الفترة المقبلة، نحن نهتم بالمؤسسات لا الأفراد، لذلك لن يتم إصدار قرار عشوائي مرة أخرى".

وكانت محكمة النقض قد أيدت حكم حبس مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك لمدة شهر واجب النفاذ وتغريمه ماليًا في واقعة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، وتحدد غدًا الاثنين موعدًا رسميًا ونهائيًا لخروجه من السجن بعد انقضاء مدة العقوبة كاملة 30 يومًا.

تفسير وزير الشباب والرياضة لبيان الوزارة بشأن منع التجاوزات على الساحة الرياضية 

وعن تفسير بيان الوزارة الذي صدر أمس قال وزير الشباب والرياضة: "نأمل في الوصول إلى شكل سلوكي متكامل في الرياضة المصرية سواء من لاعبين أو مجلس إدارة أو إعلام، كانت هناك دراسة قانونية مستفيضة للوصول إلى أدبيات سلوكية واجبة الاتباع من الجميع فيما هو قادم".

وواصل: "حدث تنسيق بيننا وبين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لتطبيق القانون من أجل تغيير السلوكيات التنافسية في الرياضة المصرية، يبدأ الأمر بالتدريج من تحذير أو إنذار ثم توقيع العقوبات بعد ذلك".

وأكد وزير الشباب والرياضة أن: "القانون ليس تهديد أو وعيد ولكن نسعى أن نتعاون جميعًا من أجل إعلاء القيم والأخلاق والروح التنافسية بين الجميع، ونحن سنبدأ من الآن المساعدة ومد اليد لكل الأطراف".

وأوضح: "بيان وزارة الشباب والرياضة ليس إسقاطًا على أحد بعينه أو استباق لحدث معين، ما حدث في السابق من مهاترات يمكننا القول "اللي فات فات" وكنا مرنين جدًا، ولكن من الآن سيكون هناك حساب عسير لأي تجاوز يحدث من أي طرف".

واختتم حديثه: "لنا دور كوزارة شباب ورياضة في متابعة الأحداث، وهذا لا يمنع النقد، ولكن دون تجاوز أو خروج عن الإطار المعروف سلوكيًا ورياضيًا".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads