المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في زيارته الأولى.. وكيل الصحة بالشرقية يتفقد منافذ تقديم الخدمة بكفر صقر

الأحد 26/مارس/2023 - 08:39 م
متابعة منافذ تقديم
متابعة منافذ تقديم الخدمة بكفر صقر
علاء الدماصي
طباعة
تفقد الدكتور هشام شوقي مسعود، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، اليوم الأحد، منافذ تقديم الخدمة الطبية بكفر صقر، بهدف متابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمواطنين، في إطار المتابعة المستمرة والمكثفة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية.

وتابع الدكتور هشام شوقي مسعود في زيارته الأولى، منافذ تقديم الخدمة بمستشفى كفر صقر تفقد الأقسام الطبية المختلفة، وتم التأكد من تواجد القوي البشرية بأماكن تقديم الخدمة الطبية، وتوافر الكميات اللازمة من الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الاستقبال والطوارئ. 

متابعة منافذ تقديم الخدمة بكفر صقر

وأكد مسعود خلال زيارته المستشفى أنه لابد من تخصيص غرفة خارجية لنقل السجلات والملفات والدفاتر القديمة المخزنة، بالإضافة إلى أنه تفقد وحدة السونار، ومعدل التردد عليها حيث بلغ متوسط الحالات ٢٥ حالة يومياً.

وقام مسعود بتفقد وحدة العناية المركزة الجديدة، والتي تم تشغيلها تجريبيًا منذ عدة أيام مع بداية شهر مارس الجاري، بعد تطويرها ورفع كفاءتها وتوسعتها لتصل القدرة الاستيعابية لها إلى ١٩ سرير، بدلاً من ١٢ سرير عناية قبل التطوير.

وبلغت التكلفة التقديرية للأعمال ٢ مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني، وتضم الوحدة عدد ٤ أجهزة تنفس صناعي، وعدد ١٩ مونيتور، وجهاز صدمات، وجهاز أشعة متنقل، وأشعة تليفزيونية، وعدد ٢ جهاز APG لقياس غازات الدم، وجهاز رسم قلب، وجهاز تحليل لإنزيمات القلب.

عدم دخول أعداد كبيرة للعناية 

ومن جهته، قام مسعود بالاطمئنان على الحالة الصحية لمرضى العناية، ومناظرة السجلات الطبية بها، مشيرًا إلى ضرورة استدعاء طبيب الكلي لمناظرة إحدى الحالات بها، ومشددًا على مشرفة التمريض بعدم دخول أعداد كبيرة للعناية أثناء تواجد أي زيارة بها، حفاظاً على صحة المرضى.

ولفت الدكتور هشام مسعود إلى أنه لابد من الانتهاء من أعمال التطوير الجارية لرفع كفاءة قسم الحضانات ليسعى ٢١ حضانة بدلاً من ١٨، بتكلفة تقديرية أكثر من مليون جنيه، موجهاً ببعض الملاحظات لمراعاتها في التشطيبات النهائية، بما يتناسب مع معايير الجودة، وبهدف تشغيل الحضانات في خلال ١٠ أيام.

وفي هذا الصدد، تفقد الدكتور هشام مسعود أعمال التطوير التي تمت بالأقسام الداخلية، منها قسم الأطفال، والنساء والتوليد، وجاري الإنتهاء من قسم الباطنة، وذلك بتكلفة تقديرية بلغت ٧٠٠ ألف جنيه، مع تطوير شبكة الغازات بتكلفة نصف مليون جنيه، بالتعاون مع المجتمع المدني.

وقام الدكتور هشام مسعود بتفقد قسم العمليات الجراحية، ووحدة التعقيم المركزي، مشيرًا إلى تطوير وحدة التعقيم، وإرسال لجنة من إدارة مكافحة العدوي بالمديرية، لوضع تصور شامل وفقاً للمعايير، بالإضافة إلى أنه تفقد قسم الكلي الصناعي، وحرص على الاستماع إلى المرضي، وتوفير أي احتياجات طبية لهم.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads